0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال ماالجسيمات الموجودة في نواة الذرة ؟، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 ماالجسيمات الموجودة في نواة الذرة ؟

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال ماالجسيمات الموجودة في نواة الذرة ؟، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال ماالجسيمات الموجودة في نواة الذرة ؟

 و الجواب الصحيح يكون هو البروتونات والنيترونات.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تتكون نواة الذرة من بروتونات ونيوترونات.

  • البروتونات هي جسيمات موجبة الشحنة، ولها شحنة كهربائية تساوي شحنة الإلكترون ولكن متعاكسة في الإشارة. يحدد عدد البروتونات في نواة الذرة العدد الذري للعنصر، والذي يحدد أيضًا نوع العنصر. على سبيل المثال، يحتوي ذرة الهيدروجين على بروتون واحد فقط، بينما يحتوي ذرة الأكسجين على ثمانية بروتونات.

  • النيوترونات هي جسيمات متعادلة الشحنة، أي ليس لها شحنة كهربائية. لا تؤثر النيوترونات على العدد الذري للعنصر، ولكنها تساهم في كتلة النواة.

ترتبط البروتونات والنيوترونات ببعضها البعض بقوة نووية، وهي قوة قوية جدًا تحافظ على ترابط النوى معًا.

تميل النوى إلى أن تكون صغيرة جدًا مقارنة بحجم الذرة. على سبيل المثال، يبلغ قطر نواة ذرة الهيدروجين حوالي 100,000 مرة أصغر من قطر ذرة الهيدروجين نفسها.

تلعب النوى دورًا مهمًا في خصائص العناصر. على سبيل المثال، تحدد كتلة النواة خصائص مثل نقطة الانصهار والكثافة. كما تحدد النواة تفاعلات العناصر مع بعضها البعض.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...