0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال منطقة بريه تكثر فيها الأشجار الدائمة الخضرة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 منطقة بريه تكثر فيها الأشجار الدائمة الخضرة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال منطقة بريه تكثر فيها الأشجار الدائمة الخضرة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال منطقة بريه تكثر فيها الأشجار الدائمة الخضرة

 الاجابة هي التندرا.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة على سؤال "منطقة بريه تكثر فيها الأشجار الدائمة الخضرة" هي التندرا.

التندرا هي منطقة حيوية تقع في أقصى الشمال من الكرة الأرضية، وهي تتميز بمناخها القاسي الذي يتميز بدرجات حرارة منخفضة للغاية، وفترة قصيرة من فصل الصيف. ونتيجة لذلك، فإن الأشجار الدائمة الخضرة هي النوع الوحيد من الأشجار التي يمكن أن تنمو في هذه البيئة القاسية.

تتميز الأشجار الدائمة الخضرة بأوراقها التي لا تسقط في فصل الشتاء، وذلك للحفاظ على الرطوبة والطاقة اللازمة للبقاء على قيد الحياة في الظروف الباردة. ومن الأمثلة على الأشجار الدائمة الخضرة التي تنمو في التندرا:

  • الصنوبر
  • التنوب
  • الأرز
  • البتولا
  • الصفصاف

تلعب الأشجار الدائمة الخضرة دورًا مهمًا في بيئة التندرا، فهي توفر المأوى والغذاء للعديد من أنواع الحيوانات، كما أنها تساعد على تثبيت التربة ومنع انجرافها.

بالإضافة إلى التندرا، توجد مناطق أخرى على سطح الأرض تكثر فيها الأشجار الدائمة الخضرة، مثل:

  • الغابات المطيرة الاستوائية
  • الغابات المعتدلة
  • جبال الهيمالايا

ولكن هذه المناطق تتميز بمناخ أكثر اعتدالًا من التندرا، مما يسمح بنمو أنواع أخرى من الأشجار، مثل الأشجار المتساقطة الأوراق.

وفيما يلي تفسير موسع للإجابة على السؤال:

التعريف العلمي للمنطقة البرية هو أنها منطقة تتميز بانخفاض كثافة الغطاء النباتي فيها، وعادة ما تكون هذه المناطق مغطاة بأنواع معينة من النباتات، مثل الأعشاب أو الشجيرات.

أما الأشجار الدائمة الخضرة فهي الأشجار التي تحافظ على أوراقها طوال العام، وليس لها فترة تساقط للأوراق في فصل الشتاء.

وبناءً على هذه التعريفات، فإن المنطقة البرية التي تكثر فيها الأشجار الدائمة الخضرة هي منطقة تتميز بانخفاض كثافة الغطاء النباتي، وتنمو فيها أشجار دائمة الخضرة.

وتلبي التندرا هذه الشروط، فهي منطقة برية تتميز بانخفاض كثافة الغطاء النباتي، وتنمو فيها أشجار دائمة الخضرة، مثل الصنوبر والتنوب والأرز.

وبذلك تكون الإجابة الصحيحة على السؤال هي التندرا.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...