0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أين يدخل الدم الغني بالأكسجين أولاً؟، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أين يدخل الدم الغني بالأكسجين أولاً؟

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أين يدخل الدم الغني بالأكسجين أولاً؟، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال أين يدخل الدم الغني بالأكسجين أولاً؟

 الاجابة هي الاذين الايسر.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يدخل الدم الغني بالأكسجين أولاً إلى الدورة الدموية الرئوية. الدورة الدموية الرئوية هي جزء من الدورة الدموية الكبرى، وهي المسؤولة عن نقل الدم من القلب إلى الرئتين، ومن الرئتين إلى القلب مرة أخرى.

يبدأ الدم الغني بالأكسجين في الدورة الدموية الرئوية من البطين الأيسر للقلب. يضخ البطين الأيسر الدم إلى الرئتين عبر الشريان الرئوي. ينتشر الدم في الرئتين، ويتخلل الحويصلات الهوائية. في الحويصلات الهوائية، يتبادل الدم الأكسجين مع الهواء. يدخل الأكسجين إلى الدم، ويخرج ثاني أكسيد الكربون من الدم.

بعد أن يتبادل الدم الأكسجين في الرئتين، يعود الدم إلى القلب عبر الأوردة الرئوية. تصب الأوردة الرئوية الدم في الأذين الأيسر للقلب. ثم يضخ الأذين الأيسر الدم إلى البطين الأيسر، وتبدأ الدورة الدموية الرئوية مرة أخرى.

وبالتالي، فإن الإجابة على السؤال هي أن الدم الغني بالأكسجين يدخل أولاً إلى الدورة الدموية الرئوية، وتحديداً إلى البطين الأيسر للقلب.

وفيما يلي شرح مفصل لدورة الدم الرئوية:

دورة الدم الرئوية

  • البطين الأيسر للقلب يضخ الدم الغني بالأكسجين إلى الرئتين عبر الشريان الرئوي.
  • ينتشر الدم في الرئتين، ويتخلل الحويصلات الهوائية.
  • في الحويصلات الهوائية، يتبادل الدم الأكسجين مع الهواء.
  • يدخل الأكسجين إلى الدم، ويخرج ثاني أكسيد الكربون من الدم.
  • يعود الدم إلى القلب عبر الأوردة الرئوية.
  • تصب الأوردة الرئوية الدم في الأذين الأيسر للقلب.
  • يضخ الأذين الأيسر الدم إلى البطين الأيسر، وتبدأ الدورة الدموية الرئوية مرة أخرى.

أهمية الدورة الدموية الرئوية

تعد الدورة الدموية الرئوية مهمة للغاية للحفاظ على الحياة. فهي المسؤولة عن تزويد الخلايا بالأكسجين، الذي ضروري لعملها. كما أنها تساعد على إزالة ثاني أكسيد الكربون من الجسم، وهو منتج ثانوي للتنفس الخلوي.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...