0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يقاس الحجم بوحدة m3  صواب  خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يقاس الحجم بوحدة m3  صواب  خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يقاس الحجم بوحدة m3  صواب  خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يقاس الحجم بوحدة m3  صواب  خطأ

 الحل النموذجي: صواب . الإجابة صواب. الحجم هو مقدار المساحة التي يشغلها جسم ما في الفراغ. ويقاس الحجم بوحدة المتر المكعب (m³)، وهي وحدة قياس مشتقة من وحدة القياس الأساسية للطول، وهي المتر (m). ووحدة المتر المكعب تساوي حجم مكعب طول ضلعه متر واحد. وفيما يلي بعض الأمثلة على قياس الحجم بوحدة المتر المكعب: حجم مكعب طول ضلعه 1 متر = 1 m³ حجم كرة قطرها 1 متر = 4/3 π m³ حجم أسطوانة قطرها 1 متر وارتفاعها 1 متر = π m³ حجم مخروط قطره 1 متر وارتفاعه 1 متر = 1/3 π m³ وهناك وحدات أخرى تستخدم لقياس الحجم، مثل: الليتر (L): يساوي 1/1000 m³ المليلتر (mL): يساوي 1/1000 L الغالون (gallon): يساوي 3.785 L القدم المكعبة (ft³): تساوي 0.0283 m³ ولكن وحدة المتر المكعب هي الوحدة الأكثر استخدامًا لقياس الحجم في النظام الدولي للوحدات (SI).

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: صواب

الحجم هو مقدار الحيّز ثلاثي الأبعاد الذي تشغله المادة، ويقاس بوحدة قياس تُسمى "المتر المكعب" (m3). حيث أنّ "المتر المكعب" هو حجم مكعب طول ضلعه متر واحد.

وهناك وحدات أخرى لقياس الحجم، مثل:

  • السنتيمتر المكعب (cm3): وهو حجم مكعب طول ضلعه سنتيمتر واحد.
  • المليمتر المكعب (mm3): وهو حجم مكعب طول ضلعه ميليمتر واحد.
  • اللتر (l): وهو حجم مكعب طول ضلعه 10 سم.

ولكن وحدة "المتر المكعب" هي الوحدة الأساسية لقياس الحجم في النظام العالمي للوحدات (SI).

التفسير الموسع:

الحجم هو مقدار الحيّز ثلاثي الأبعاد الذي تشغله المادة. ويمكن حساب الحجم للأجسام المنتظمة عادة عن طريق حساب حاصل ضرب الطول بالعرض بالارتفاع. ولأن جميع هذه الأبعاد تُقاس بوحدات قياس الطول، فإن وحدات قياس الحجم تُشتق من وحدات قياس الطول.

ووحدة قياس الطول الأساسية في النظام العالمي للوحدات هي "المتر" (m). وبالتالي، فإن وحدة قياس الحجم الأساسية في النظام العالمي للوحدات هي "المتر المكعب" (m3).

و"المتر المكعب" هو حجم مكعب طول ضلعه متر واحد. أي أنّه مقدار الحيّز الذي يشغله مكعب طول ضلعه متر واحد.

ولذلك، فإنّ الإجابة على السؤال "يقاس الحجم بوحدة m3" هي صواب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 29، 2023 في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة صبا
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 2، 2023 في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة صبا
مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...