0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال الخامات التي يصنع منها النسيج هي جميع مسبق طبيعي صناعي، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 الخامات التي يصنع منها النسيج هي جميع مسبق طبيعي صناعي

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال الخامات التي يصنع منها النسيج هي جميع مسبق طبيعي صناعي، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال الخامات التي يصنع منها النسيج هي جميع مسبق طبيعي صناعي

 الإجابة. هي طبيعيه . 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

باختصار، يمكن تقسيم الخامات التي يصنع منها النسيج إلى ثلاثة أنواع رئيسية:

  • الطبيعية: وهي الخامات التي تنتجها الطبيعة، مثل ألياف القطن، والصوف، والحرير، والكتان.
  • الصناعية: وهي الخامات التي تنتجها الإنسان عن طريق العمليات الصناعية، مثل ألياف النايلون، والأكريليك، والبوليستر.
  • المعاد تدويرها: وهي الخامات التي يتم إعادة تدويرها من مواد أخرى، مثل ألياف البوليستر المعاد تدويره، والألياف القطنية المعاد تدويرها.

وبناءً على ذلك، فإن الإجابة على السؤال المطروح هي أن الخامات التي يصنع منها النسيج هي جميعها مسبق طبيعي أو صناعي أو معاد تدويرها.

وفيما يلي شرح مفصل لكل نوع من هذه الخامات:

الخامات الطبيعية

تتميز الخامات الطبيعية بأنها خفيفة الوزن، ومرنة، وقابلة للتنفس، كما أنها عادة ما تكون ناعمة الملمس. ومن أشهر الألياف الطبيعية المستخدمة في صناعة النسيج ما يلي:

  • قطن: هو أكثر الألياف الطبيعية استخدامًا في صناعة النسيج. ويتميز القطن بخصائصه الجيدة مثل امتصاص الرطوبة، ومقاومة التجعد، وسهولة الغسيل.
  • صوف: هو ألياف سميكة ودافئة تنتجها الأغنام. ويتميز الصوف بخصائصه الجيدة مثل العزل الحراري، ومقاومة التجاعيد، وسهولة التنظيف.
  • حرير: هو ألياف ناعمة وخفيفة تنتجها دودة القز. ويتميز الحرير بخصائصه الجيدة مثل نعومة الملمس، ومقاومة التجاعيد، وسهولة الغسيل.
  • كتان: هو ألياف قوية وناعمة تنتجها نبات الكتان. ويتميز الكتان بخصائصه الجيدة مثل مقاومة التجاعيد، وسهولة الغسيل، وامتصاص الرطوبة.

الخامات الصناعية

تتميز الخامات الصناعية بأنها قوية، ومتينة، ومقاومة للتآكل. ومن أشهر الألياف الصناعية المستخدمة في صناعة النسيج ما يلي:

  • نايلون: هو ألياف قوية وخفيفة الوزن تنتجها شركة دوبونت. ويتميز النايلون بخصائصه الجيدة مثل مقاومة التآكل، ومقاومة التجاعيد، وسهولة الغسيل.
  • أكريليك: هو ألياف ناعمة ودافئة تنتجها شركة دوبونت. ويتميز الأكريليك بخصائصه الجيدة مثل العزل الحراري، ومقاومة التجاعيد، وسهولة الغسيل.
  • بوليستر: هو ألياف قوية ومقاومة للتآكل تنتجها شركة دوبونت. ويتميز البوليستر بخصائصه الجيدة مثل مقاومة التآكل، ومقاومة التجاعيد، وسهولة الغسيل.

الخامات المعاد تدويرها

تتميز الخامات المعاد تدويرها بأنها صديقة للبيئة، كما أنها تساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية. ومن أشهر الألياف المعاد تدويرها المستخدمة في صناعة النسيج ما يلي:

  • بوليستر المعاد تدويره: يتم إنتاجه من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها.
  • ألياف القطن المعاد تدويره: يتم إنتاجها من الملابس القطنية القديمة.

وهكذا، فإن الخامات التي يصنع منها النسيج هي جميعها مسبق طبيعي أو صناعي أو معاد تدويرها. واختيار نوع الخامة المناسب يعتمد على الغرض من استخدام النسيج، والخصائص التي يرغب المستخدم في الحصول عليها.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...