0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال اقتراحُ عمر هو زراعة ساحة المدرسة . هذه الجملة هي جملة فعلية، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 اقتراحُ عمر هو زراعة ساحة المدرسة . هذه الجملة هي جملة فعلية

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال اقتراحُ عمر هو زراعة ساحة المدرسة . هذه الجملة هي جملة فعلية، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال اقتراحُ عمر هو زراعة ساحة المدرسة . هذه الجملة هي جملة فعلية

 الاجابة هي عبارة خاطئة.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة: خطأ.
الجملة الفعلية هي الجملة التي تحتوي على فعل يدل على حدث أو عمل. وفي الجملة "اقتراحُ عمر هو زراعة ساحة المدرسة"، فإن الفعل "هو" هو فعل ناسخ لا يدل على حدث أو عمل، ولكنه يربط بين المبتدأ والخبر. وبناءً على ذلك، فإن الجملة "اقتراحُ عمر هو زراعة ساحة المدرسة" هي جملة اسمية، وليس جملة فعلية.
التفسير الموسع:
تتكون الجملة الفعلية من ركنين أساسيين هما:
الفعل: وهو كلمة تدل على حدث أو عمل.
الفاعل: وهو اسم مرفوع يسبق الفعل ويسند إليه.
أما الجملة الاسمية فتتكون من ركنين أساسيين هما:
المبتدأ: وهو اسم مرفوع يسند إليه الخبر.
الخبر: وهو اسم مرفوع أو منصوب أو مجرور يخبر عن المبتدأ.
في الجملة "اقتراحُ عمر هو زراعة ساحة المدرسة"، فإن "اقتراحُ عمر" هو المبتدأ، و"هو" هو فعل ناسخ، و"زراعة ساحة المدرسة" هو الخبر. وبما أن "هو" فعل ناسخ، فإن الجملة هي جملة اسمية، وليس جملة فعلية.
مثال على جملة فعلية:
الولد يلعب الكرة.
في هذه الجملة، فإن "يلعب" هو فعل يدل على حدث أو عمل، و"الولد" هو فاعل يسبق الفعل ويسند إليه. وبناءً عليه، فإن الجملة "الولد يلعب الكرة" هي جملة فعلية.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...