0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال الجزئ الذي يحتوي على قوى تشتت فقط هو.. h2s hcl hf h2، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 الجزئ الذي يحتوي على قوى تشتت فقط هو.. h2s hcl hf h2

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال الجزئ الذي يحتوي على قوى تشتت فقط هو.. h2s hcl hf h2، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال الجزئ الذي يحتوي على قوى تشتت فقط هو.. h2s hcl hf h2

 الاجابة هي h2.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة الصحيحة هي جزيء الهيدروجين (H2).
قوى التشتت هي قوى تجاذب ضعيفة بين الجزيئات غير القطبية، وهي تنشأ نتيجة التذبذبات العشوائية في توزيع الإلكترونات حول النواة.
جزيء الهيدروجين (H2) هو جزيء غير قطبي، حيث أن شحنة الإلكترونات موزعة بالتساوي حول النواتين. وبالتالي، فإن قوى التشتت هي القوة الوحيدة التي تربط جزيئات الهيدروجين ببعضها البعض.
أما الجزيئات الأخرى المذكورة في السؤال فهي جزيئات قطبية. ففي جزيء كبريتيد الهيدروجين (H2S)، يكون شحنة الكبريت موجبة نسبيًا، بينما يكون شحنة الهيدروجين سالبة نسبيًا. وبالتالي، فإن هذا الجزيء يحتوي على قوى ثنائية القطب، والتي تكون أقوى من قوى التشتت.
في جزيء الهيدروكلوريد (HCl)، يكون شحنة الكلور موجبة نسبيًا، بينما يكون شحنة الهيدروجين سالبة نسبيًا. وبالتالي، فإن هذا الجزيء يحتوي أيضًا على قوى ثنائية القطب.
في جزيء الفلوريدات الهيدروجينية (HF)، يكون شحنة الفلور موجبة نسبيًا، بينما يكون شحنة الهيدروجين سالبة نسبيًا. وبالتالي، فإن هذا الجزيء يحتوي أيضًا على قوى ثنائية القطب، وهي أقوى من قوى ثنائية القطب في جزيء الهيدروكلوريد.
وعليه، فإن الجزيء الذي يحتوي على قوى تشتت فقط هو جزيء الهيدروجين (H2).
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...