0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال 5.تقاس القوة بوحدة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 5.تقاس القوة بوحدة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال 5.تقاس القوة بوحدة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال 5.تقاس القوة بوحدة

 الحل النموذجي: نيوتن.  تقاس القوة بوحدة نيوتن، وهي وحدة قياس القوة في النظام الدولي للوحدات (SI). ويرمز للنيوتن بالرمز N. والنيوتن هي القوة التي لو أثرت على كتلة كيلوغرام واحد لأكسبتها تسارع مقداره 1 متر/ ثانية2. وفيما يلي بعض الأمثلة على وحدات القوة الأخرى: الكيلوغرام ثقلي (kgf): وهي القوة التي تؤثر على كتلة كيلوغرام واحد بسبب الجاذبية الأرضية. الريطل-قوة (lbf): وهي القوة التي تؤثر على كتلة رطل واحد بسبب الجاذبية الأرضية. الداين (dyn): وهي وحدة صغيرة للقوة تساوي 10−5 نيوتن. وفيما يلي بعض الأمثلة على تحويل وحدات القوة: 1 نيوتن = 9.80665 كيلوغرام ثقلي 1 كيلوغرام ثقلي = 1.01971621 نيوتن 1 رطل-قوة = 4.448222 نيوتن 1 داين = 0.01 نيوتن

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة:
تقاس القوة بوحدة النيوتن (N).
التفسير الموسع:
القوة هي مقياس لقدرة الجسم على تغيير حركة جسم آخر، أو لمقاومة التغيير في حركته. وهي كمية فيزيائية أساسية، أي أنها لا يمكن تعريفها من خلال كميات أخرى.
وحدة قياس القوة في نظام الوحدات الدولي (SI) هي النيوتن، وهي القوة التي تؤثر على كتلة مقدارها كيلوغرام واحد فتكسبها تسارعًا مقداره متر واحد لكل ثانية مربعة.
رياضيًا، يمكن التعبير عن العلاقة بين القوة والكتلة والتسارع على النحو التالي:
القوة = الكتلة × التسارع
بمعنى آخر، إذا كانت القوة التي تؤثر على جسم ما مقدارها نيوتن واحد، فإن ذلك يعني أن الجسم سيتسارع بمقدار متر واحد لكل ثانية مربعة إذا كانت كتلته مقدارها كيلوغرام واحد.
وعلى سبيل المثال، عندما ندفع سيارة، فإننا نمارس عليها قوة. إذا كانت قوة دفعنا مقدارها 100 نيوتن، فإن السيارة ستتسارع بمقدار 10 متر لكل ثانية مربعة إذا كانت كتلتها مقدارها 1000 كيلوغرام.
هناك أيضًا وحدات قياس أخرى للقوة، مثل:
الكيلوغرام-متر لكل ثانية مربعة (kg⋅m/s²)
الوحدة الدولية للقوة (الرمز: iu)
الوحدة البريطانية للإجهاد (الرمز: lbf)
ولكن وحدة النيوتن هي الوحدة الأكثر شيوعًا في الاستخدام العلمي.
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...