0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يسلِّم الإمام في صلاة الجنازة . تسليمة واحدة. تسليمتين . ليس لها تسليم.، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يسلِّم الإمام في صلاة الجنازة . تسليمة واحدة. تسليمتين . ليس لها تسليم.

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يسلِّم الإمام في صلاة الجنازة . تسليمة واحدة. تسليمتين . ليس لها تسليم.، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يسلِّم الإمام في صلاة الجنازة . تسليمة واحدة. تسليمتين . ليس لها تسليم.

 الإجابة. هي تسليمة واحدة.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة الصحيحة هي تسليمة واحدة.
وذلك لأن صلاة الجنازة ركعتان، والتسليم هو نهاية الركعة الثانية، فتكون التسليمة الأولى في نهاية الركعة الأولى، والتسليمة الثانية في نهاية الركعة الثانية.
وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه سلم تسليمة واحدة في صلاة الجنازة، كما روى ذلك الإمام مسلم عن أبي معمر أنَّ أميرًا كان بمكة يسلم تسليمتين في صلاة الجنازة، فسأل عنه النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: "ما أردت بذلك؟" فقال: أريد أن أتم الصلاة كما صلاها النبي صلى الله عليه وسلم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "إنما هي صلاة واحدة، فإذا سلمت من الأولى فقد تمت صلاتك".
وبناءً على هذا الحديث، فإن صلاة الجنازة ركعتان، والتسليمة الأولى فيها واجبة، والتسليمة الثانية فيها سنة، ولا تبطل الصلاة بتركها.
وأما الرأي القائل بأن صلاة الجنازة ليس لها تسليم، فهو رأي ضعيف، ولا دليل عليه من السنة النبوية.
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...