0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

غابات باردة ذات أشجار مخروطية دائمة الخضرة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

غابات التايغا هي نوع من الغابات الباردة التي توجد في مناطق شمالية باردة من أوراسيا، وتمتد عبر أجزاء من روسيا وكندا والسويد والنرويج وفنلندا والولايات المتحدة وغيرها من الدول. تعد التايغا أكبر نظام غابات في العالم، وتشغل مساحات شاسعة.

تتميز غابات التايغا بالميزات التالية:

  1. درجات حرارة باردة: تتراوح درجات الحرارة في التايغا بين شديدة البرودة في فصل الشتاء وباردة نسبياً في فصل الصيف. قد تصل درجات الحرارة في فصل الشتاء إلى ما دون الصفر بشكل شائع.

  2. أشجار مخروطية دائمة الخضرة: تهيمن الأشجار المخروطية مثل الصنوبر والسرو والسنديان على غابات التايغا. تلك الأشجار متكيفة مع الظروف القاسية وتحافظ على أوراقها الخضراء طوال العام.

  3. تنوع النباتات والحياة البرية: تحتوي غابات التايغا على تنوع كبير من النباتات والحيوانات المتواجدة فيها. توجد مجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات الصغيرة والفطريات، وتعد التايغا موطنًا للعديد من الحيوانات مثل الدب البني والذئب والأيل والأرنب الأبيض والطيور المهاجرة.

  4. تربة غابات التايغا: تتميز تربة التايغا بالحموضة العالية والفقر بالمغذيات، وهذا يعود جزئياً إلى ظروف الطقس الباردة والعملية البطيئة لتحلل المواد العضوية.

غابات التايغا تلعب دورًا هامًا في توفير موارد طبيعية مهمة مثل الخشب والمواد الغذائية والموارد المائية. كما تعمل على تنظيم المناخ والحفاظ على التنوع البيولوجي في المناطق التي توجد فيها.

الاجابة الصحيحه هي : 

غابات التايجا

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال هي غابات باردة ذات أشجار مخروطية دائمة الخضرة ؟ ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
هي غابات باردة ذات أشجار مخروطية دائمة الخضرة ؟

الاجابة هي

التايجا

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 4، 2023 في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة صبا
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...