0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

المد والجذر هو ارتفاع الماء وانخفاضه على الشاطئ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

نعم، المد والجذر يشيران إلى ارتفاع وانخفاض مستوى الماء على الشاطئ. يحدث المد عندما يرتفع مستوى الماء إلى أقصى ارتفاع في فترة زمنية معينة، بينما يحدث الجذر عندما ينخفض مستوى الماء إلى أقصى انخفاض.

هذه التغيرات في مستوى الماء تحدث بسبب تأثيرات جاذبية القمر والشمس على المحيطات والبحار. يتسبب جاذبية القمر والشمس في تشكيل قوة جذب تسمى قوة الجاذبية المدية، وتؤدي هذه القوة إلى ارتفاع وانخفاض المستوى المائي.

عندما يكون القمر والشمس في مواقع معينة مع الأرض، مثل خلال التمام القمري أو الكسوف الشمسي، يزداد تأثيرهما المشترك ويحدث ما يسمى المد الكبير (Spring Tide)، حيث يكون ارتفاع المد أعلى وانخفاض الجذر أقل. أما عندما يكون القمر والشمس في مواقع مختلفة، فإن تأثيرهما يتلاشى ويحدث ما يسمى المد الصغير (Neap Tide)، حيث يكون ارتفاع المد أقل وانخفاض الجذر أعلى.

تلك التغيرات في مستوى الماء بفعل المد والجذر تحدث بشكل منتظم وتؤثر على الأنشطة المرتبطة بالشواطئ والنشاطات البحرية.

 

الاجابة الصحيحه هي : 

صح

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال المد والجذر هو ارتفاع الماء وانخفاضه على الشاطئ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
المد والجذر هو ارتفاع الماء وانخفاضه على الشاطئ
الاجابه هي : صح

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...