0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة
عُدل بواسطة

سؤال لا يعد الربع الخالي موطناً للحضارات القديمة ؟، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

صحراوية واسعة تقع في شبه الجزيرة العربية. إليك بعض المعلومات الأساسية عن الربع الخالي:

  1. المساحة: يمتد الربع الخالي عبر مساحة تقدر بحوالي 2.33 مليون كيلومتر مربع، مما يجعله واحدًا من أكبر الصحاري في العالم.

  2. الموقع: يقع الربع الخالي في شمال شبه الجزيرة العربية، ويشمل أجزاء من السعودية وعمان والإمارات واليمن.

  3. الطقس والمناخ: يتميز الربع الخالي بمناخ صحراوي قاسٍ، حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة جدًا خلال فصل الصيف وتنخفض خلال الليالي الشتوية. كما تكون هناك تقلبات كبيرة في درجات الحرارة بين النهار والليل.

  4. التضاريس: تتكون التضاريس في الربع الخالي من رمال الصحراء الواسعة، والكثبان الرملية، والصخور الصحراوية. وتوجد أيضًا بعض الأودية والسهول الصحراوية المنخفضة.

  5. النباتات والحيوانات: نظرًا للطبيعة الجافة والقاحلة للربع الخالي، تكون النباتات والحيوانات متطورة للعيش في ظروف قلة الماء. من النباتات المتواجدة في المنطقة يمكن ذكر النخيل والعشب الصحراوي. وتشمل الحيوانات المتواجدة الجمال العربي والضب، والحيوانات الصحراوية الأخرى المتكيفة مع البيئة القاسية.

  6. الثقافة والتاريخ: يحمل الربع الخالي قيمة ثقافية وتاريخية كبيرة. يمكن العثور على آثار ومواقع أثرية متفرقة تعود للعصور القديمة، مثل آثار المستوطنات القديمة والنقوش الصخرية والقبور. هذه الآثار تشهد على وجود بشري في المنطقة على مر العصور.

هذه بعض المعلومات العامة حول الربع الخالي. يجب ملاحظة أن الصحراء تحتوي على الكثير من التنوع والمعرفة الخاصة بها، ويمكن استكشاف المزيد من المعلومات والتفاصيل المحددة حول هذه المنطقة المذهلة.

الاجابة الصحيحه هي : 

خطأ

حيث انه يعد الربع الخالي موطناً للحضارات القديمة 

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال  سؤال لا يعد الربع الخالي موطناً للحضارات القديمة ؟، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا يعد الربع الخالي موطناً للحضارات القديمة ؟

الاجابة خطأ

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...