0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

أذكر حكم الإقامة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

نعم، حكم الإقامة يعتبر فرضًا كفاية على جماعة الرجل لأداء الصلوات الخمس. فرض الإقامة يعني أنه يجب أن يكون هناك عدد كافٍ من المسلمين في المنطقة لتأمين أداء الصلوات الخمس بجماعة في مسجد واحد.

وفقًا للمذهب الإسلامي الشافعي والحنبلي، يُعتبر فرض الإقامة مستوجبًا عندما يكون في منطقة معينة عدد من المسلمين يكفي لتأمين صلاة الجماعة. وإذا توفرت هذه الشروط، فإنه يجب على الرجال أداء الصلوات الخمس في المسجد بجماعة، وتكون صلاة الجماعة أفضل وأثقل في الأجر من الصلاة الفردية.

ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن هناك استثناءات لحكم الإقامة، مثل في حالات المرض أو السفر البعيد أو الأحوال الجوية السيئة التي تعيق حضور المسجد. في هذه الحالات، يجوز للرجل أن يؤدي الصلاة بمفرده في مكان آخر.

لذا، حكم الإقامة يعتبر فرضًا كفاية على جماعة الرجل لأداء الصلوات الخمس في المسجد، ما لم يكن هناك عذر شرعي يمنع حضور المسجد.

الاجابة الصحيحه هي : 

فرض كفاية على جماعة الرجل الصلوات الخمس

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أذكر حكم الإقامة ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أذكر حكم الإقامة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...