0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

تفصل طبقة .............. بين طبقتي الخشب واللحاء،مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

صحيح، الكامبيوم (Cambium) هو طبقة نسيجية رقيقة تفصل بين طبقتي الخشب (Xylem) واللحاء (Phloem) في ساق النباتات العتيقة والأشجار. يعتبر الكامبيوم طبقة نمو نشطة ومسؤولة عن زيادة سمك الساق والأغصان في النباتات الثنائية الحول (Dicots)، والتي تشمل العديد من الأشجار والشجيرات.

عندما ينشأ الكامبيوم، يتكون من طبقتين: الكامبيوم الخشبي (Vascular Cambium) والكامبيوم اللحائي (Cork Cambium). يشكل الكامبيوم الخشبي طبقة خلفية للكامبيوم وينتج الأنسجة الخشبية (السيليولوزية) في الجزء الداخلي من الساق، بينما يشكل الكامبيوم اللحائي طبقة أمامية للكامبيوم وينتج الأنسجة اللحائية (الفلومية) في الجزء الخارجي من الساق.

عندما يزيد سمك الساق أو الغصن، يزداد نشاط الكامبيوم الخشبي والكامبيوم اللحائي، مما يؤدي إلى إنتاج طبقات جديدة من الخشب واللحاء. الخشب الجديد يضاف إلى الداخل لزيادة سمك الساق، بينما اللحاء الجديد يضاف إلى الخارج ويساعد في حماية الساق وتوريد المواد الغذائية للجذور والأجزاء الأخرى من النبات.

بالتالي، طبقة الكامبيوم تلعب دورًا حيويًا في نمو الساق وزيادة سمكها بفضل إنتاجها للخشب واللحاء الجديد.

الاجابة الصحيحه هي : 

الكامبيوم

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال تفصل طبقة .............. بين طبقتي الخشب واللحاء ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تفصل طبقة  ...  بين طبقتي الخشب واللحاء

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...