0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

كلما زادت سرعة الجسم زادت مقاومة الهواء ؟- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك كلما زادت سرعة الجسم زادت مقاومة الهواء ؟  نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

نعم، صحيح. كلما زادت سرعة الجسم، زادت مقاومة الهواء التي يواجهها الجسم أثناء حركته.

عندما يتحرك جسم في وسط غازي مثل الهواء، يتعرض لتأثير مقاومة الهواء التي تعمل ضده. هذه المقاومة تزيد مع زيادة سرعة الجسم.

عندما يكون الجسم يتحرك بسرعة منخفضة، يكون تأثير مقاومة الهواء ضعيفًا وقد يكون غير ملحوظ. ولكن مع زيادة سرعة الجسم، تزداد القوة المؤثرة عليه جراء تصادمه بالهواء.

هذا يحدث بسبب زيادة الضغط الديناميكي وتأثير الاحتكاك الهوائي، حيث يزداد تشتت الهواء وتولد ضغطًا وقوة مضادة لحركة الجسم. وهذا يؤدي إلى زيادة قوة المقاومة التي يجب تغلب عليها للحفاظ على سرعة الجسم.

لذا، بشكل عام، يمكن القول أنه كلما زادت سرعة الجسم، زادت مقاومة الهواء التي يواجهها، وهذا يعني أن الجسم سيحتاج إلى مزيد من الطاقة للتغلب على تلك المقاومة والحفاظ على سرعته.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

صح

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك  كلما زادت سرعة الجسم زادت مقاومة الهواء ؟،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كلما زادت سرعة الجسم زادت مقاومة الهواء ؟

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...