0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

يوم القيامة يوم تظهر فيه خسارة الكافر ولذلك سمي ؟- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك يوم القيامة يوم تظهر فيه خسارة الكافر ولذلك سمي ؟  نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

 سبب تسمية يوم القيامة بيوم "التغابن". فهذا اليوم يتميز بظهور خسارة الكافر والمنافق بشكل واضح وبيِّن.

في القرآن الكريم، يُسمَّى هذا اليوم "يوم التغابن"، وذلك لأن فيه يتبين للناس مقادير أعمالهم، فيتغابن (يخسر) الكافر والمنافق أمام المؤمنين.

قال تعالى في سورة التغابن:
﴿يَوْمَ يَجْمَعُكُمْ لِيَوْمِ الْجَمْعِ ۖ ذَٰلِكَ يَوْمُ التَّغَابُنِ ۗ وَمَن يُؤْمِن بِاللَّهِ وَيَعْمَلْ صَالِحًا يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ﴾ [سورة التغابن: 9]

في هذه الآية، يُبين الله تعالى أن يوم القيامة سُمِّي "يوم التغابن" لأنه اليوم الذي يتبين فيه خسارة الكافر والمنافق، بينما ينال المؤمن الفوز العظيم بالجنة.

إذن، تسمية هذا اليوم بـ "يوم التغابن" تشير إلى ظهور خسارة الكفار وربحية المؤمنين بشكل واضح ومبرهن في ذلك اليوم العظيم.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

التغابن  

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك يوم القيامة يوم تظهر فيه خسارة الكافر ولذلك سمي ؟ ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يوم القيامة يوم تظهر فيه خسارة الكافر ولذلك سمي ؟

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...