0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب التغيرات المفاجئة في النظام البيئي .هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة ؟ فسر، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب التغيرات المفاجئة في النظام البيئي .هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة ؟ فسر

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب التغيرات المفاجئة في النظام البيئي .هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة ؟ فسر، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب التغيرات المفاجئة في النظام البيئي .هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة ؟ فسر

 الاجابة هي العبارة صحيحة؛.  التفسير : لان الظواهر الطبيعية مثل البراكين والاعاصير والامطار تؤدى إلى تغيرات مفاجئة في النظام البيئي تحتاج إلى فترات طويلة ليستعيد وضعه.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هذه العبارة صحيحة، حيث أن بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب التغيرات المفاجئة في النظام البيئي، وذلك بسبب قدرة هذه الظواهر على إحداث تغييرات كبيرة في المكونات البيئية، مثل:

  • التغيرات المناخية: مثل الاحتباس الحراري، الذي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، مما يؤدي إلى ذوبان الجليد، وتغير أنماط هطول الأمطار، وانتشار الأمراض، وموت النباتات والحيوانات.
  • الكوارث الطبيعية: مثل الزلازل، والبراكين، والفيضانات، التي تؤدي إلى تدمير البنية التحتية البيئية، وقتل الكائنات الحية، وفقدان التنوع البيولوجي.
  • الأحداث الطبيعية غير المتوقعة: مثل انتشار الأمراض الجديدة، أو ظهور أنواع جديدة من الكائنات الحية، التي قد تؤدي إلى اختلال التوازن البيئي.

وفيما يلي بعض الأمثلة على التغيرات المفاجئة التي قد تسببها الظواهر الطبيعية:

  • في حالة حدوث زلزال، قد يؤدي ذلك إلى تدمير الغابات، وتغير مسار الأنهار، وقتل الحيوانات، مما يؤدي إلى فقدان التنوع البيولوجي، وتغير المشهد الطبيعي.
  • في حالة حدوث فيضان، قد يؤدي ذلك إلى تدمير الأراضي الزراعية، وقتل النباتات والحيوانات، مما يؤدي إلى فقدان الغذاء، وانتشار المجاعة.
  • في حالة حدوث حريق، قد يؤدي ذلك إلى تدمير الغابات، وقتل الحيوانات، مما يؤدي إلى فقدان التنوع البيولوجي، وتغير المناخ المحلي.

وبشكل عام، فإن التغيرات المفاجئة التي تسببها الظواهر الطبيعية قد يكون لها تأثيرات سلبية على النظام البيئي، وقد تؤدي إلى تدميره، أو تغيره بشكل كبير.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...