0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال عندما تقطع أشجار الغابات لبناء المساكن يحدث تغير في النظام البيئي ويؤثر على المخلوقات الحية، هل العبارة صحيحة أم خاطئة؟ صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 عندما تقطع أشجار الغابات لبناء المساكن يحدث تغير في النظام البيئي ويؤثر على المخلوقات الحية، هل العبارة صحيحة أم خاطئة؟ صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال عندما تقطع أشجار الغابات لبناء المساكن يحدث تغير في النظام البيئي ويؤثر على المخلوقات الحية، هل العبارة صحيحة أم خاطئة؟ صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال عندما تقطع أشجار الغابات لبناء المساكن يحدث تغير في النظام البيئي ويؤثر على المخلوقات الحية، هل العبارة صحيحة أم خاطئة؟ صواب خطأ

 الاجابة هي العبارة صحيحة.السبب : قطع الأشجار لبناء المساكن. النتيجة: المخلوقات الحية التي تعيش في الغابة يجب أن تنتقل الى بيئة جديدة أو التأقلم مع البيئة الجديدة وإلا ستموت

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

العبارة صحيحة.

تلعب الغابات دورًا مهمًا في النظام البيئي، فهي توفر المأوى والغذاء والموارد للعديد من الكائنات الحية. عندما تقطع أشجار الغابات، فإن ذلك يؤدي إلى تغييرات في النظام البيئي تؤثر على هذه الكائنات الحية.

فيما يلي بعض الآثار السلبية لإزالة الغابات على النظام البيئي:

  • حدوث الانقراض: تعتمد العديد من أنواع الحيوانات على الغابات كموطن لها، فإذا فقدت هذه الحيوانات موطنها، فإنها قد تصبح معرضة للانقراض.
  • تغير المناخ: تساعد الأشجار على امتصاص ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي، فإذا فقدت هذه الأشجار، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، مما يؤدي إلى تغير المناخ.
  • التصحر: تساهم الأشجار في تثبيت التربة، فإذا فقدت هذه الأشجار، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة التعرية والتصحر.
  • تلوث المياه: تساهم الأشجار في تصفية المياه، فإذا فقدت هذه الأشجار، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة تلوث المياه.

فيما يلي بعض الآثار السلبية لإزالة الغابات على المخلوقات الحية:

  • فقدان المأوى: إذا فقدت الحيوانات موطنها، فإنها قد تضطر إلى الهجرة إلى مناطق أخرى، وقد لا تجد موطنًا مناسبًا لها، مما قد يؤدي إلى موتها.
  • قلة الغذاء: تعتمد العديد من الحيوانات على الأشجار للحصول على الغذاء، فإذا فقدت هذه الحيوانات مصدر غذاءها، فإنها قد تموت من الجوع.
  • التعرض للحيوانات المفترسة: إذا فقدت الحيوانات موطنها، فإنها قد تصبح أكثر عرضة للحيوانات المفترسة.

لذلك، فإن إزالة الغابات لها آثار سلبية كبيرة على النظام البيئي وعلى المخلوقات الحية.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...