نعم، يمكن إنشاء متغير في سكراتش باسم الحصالة.
المتغيرات في سكراتش هي حاويات يمكن تخزين القيم فيها. يمكن استخدام المتغيرات لتتبع البيانات، مثل عدد القطع النقدية في الحصالة.
لإنشاء متغير في سكراتش، اتبع الخطوات التالية:
- انقر فوق علامة التبويب "المتغيرات" في لوحة الأدوات.
- انقر فوق الزر "إنشاء متغير".
- أدخل اسمًا للمتغير، مثل "الحصالة".
- حدد نوع المتغير. في هذه الحالة، يمكن استخدام نوع المتغير "عدد صحيح" لتتبع عدد القطع النقدية.
- انقر فوق الزر "موافق".
سيؤدي هذا إلى إنشاء متغير جديد باسم "الحصالة" من نوع "عدد صحيح". يمكن استخدام هذا المتغير لتتبع عدد القطع النقدية الموجودة في الحصالة.
على سبيل المثال، يمكن استخدام هذا المتغير لإنشاء لعبة تحصيل النقود. يمكن استخدام المتغير "الحصالة" لتتبع عدد القطع النقدية التي جمعها اللاعب. يمكن إضافة قطعة نقدية واحدة إلى المتغير كلما جمع اللاعب قطعة نقدية. يمكن عرض عدد القطع النقدية في المتغير على الشاشة.
فيما يلي مثال على كيفية استخدام المتغير "الحصالة" في لعبة تحصيل النقود:
عند النقر على الماوس:
أضف 1 إلى الحصالة
اعرض عدد القطع النقدية في الحصالة
سيؤدي هذا إلى إضافة قطعة نقدية واحدة إلى المتغير "الحصالة" كلما نقر اللاعب على الماوس. ثم سيتم عرض عدد القطع النقدية في المتغير على الشاشة.
يمكن أيضًا استخدام المتغير "الحصالة" في تطبيقات أخرى، مثل:
- تتبع عدد النقاط التي حصل عليها اللاعب في لعبة ما.
- تتبع عدد مرات قيام اللاعب بإجراء معين.
- تتبع عدد الكائنات الموجودة في مشهد ما.
المتغيرات هي أداة قوية يمكن استخدامها لتتبع البيانات في سكراتش.