0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أحد هذه الهرمونات التالية يُعد الهرمون الغازي الوحيد المعروف، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أحد هذه الهرمونات التالية يُعد الهرمون الغازي الوحيد المعروف

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أحد هذه الهرمونات التالية يُعد الهرمون الغازي الوحيد المعروف، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال أحد هذه الهرمونات التالية يُعد الهرمون الغازي الوحيد المعروف

 الجواب هو هرمون الايثيلين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي الإيثيلين. الإيثيلين هو هرمون نباتي يُنتج في جميع أجزاء النبات، ويُعد الهرمون الغازي الوحيد المعروف. يلعب الإيثيلين دورًا مهمًا في العديد من العمليات النباتية، بما في ذلك:

  • نضج الثمار: يُحفِّز الإيثيلين نضج الثمار عن طريق تحفيز إنتاج الإنزيمات التي تكسر النشا إلى سكريات.
  • تساقط الأوراق: يُحفِّز الإيثيلين تساقط الأوراق عن طريق تحفيز تحلل الخلايا في قاعدة الأوراق.
  • تكوين الجذور: يُحفِّز الإيثيلين تكوين الجذور عن طريق تحفيز نمو الخلايا في أطراف الجذور.

أما الهرمونات الأخرى المذكورة في السؤال، فهي هرمونات حيوانية، وليست غازية. فهرمون الفازوبرسين هو هرمون حيواني يُنتج في الدماغ، ويُفرز في الدم. وهو هرمون بروتيني، وليس غازيًا. وهرمون السيسكريتين هو هرمون حيواني يُنتج في الأمعاء الدقيقة، ويُفرز في الدم. وهو أيضًا هرمون بروتيني، وليس غازيًا. وهرمون الأوكسيتوسين هو هرمون حيواني يُنتج في الدماغ، ويُفرز في الدم. وهو أيضًا هرمون بروتيني، وليس غازيًا.

وعليه، فإن الإجابة الصحيحة هي الإيثيلين، وهو الهرمون الغازي الوحيد المعروف.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...