0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال المسار الذي تتبعه الأرض في دورانها حول الشمس يسمى ......، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 المسار الذي تتبعه الأرض في دورانها حول الشمس يسمى ......

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال المسار الذي تتبعه الأرض في دورانها حول الشمس يسمى ......، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال المسار الذي تتبعه الأرض في دورانها حول الشمس يسمى ......

  الإجابة هي :  مدار الأرض

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

المسار الذي تتبعه الأرض في دورانها حول الشمس يسمى "مدار الأرض". وهو مسار بيضاوي الشكل، حيث تقع الشمس في إحدى بؤرتيه. وتبلغ المسافة المتوسطة بين الأرض والشمس حوالي 149.60 مليون كيلومتر، أي ما يعادل 92.96 مليون ميل. وتستغرق الأرض حوالي 365.25 يومًا لإكمال دورة واحدة حول الشمس، أي سنة فلكية واحدة.

تدور الأرض حول الشمس في اتجاه عكس عقارب الساعة، وهي نفس اتجاه دورانها حول نفسها. وتحدث هذه الحركة بسبب جاذبية الشمس، والتي تجذب الأرض باتجاهها.

تختلف المسافة بين الأرض والشمس خلال مدارها. ففي نقطة الحضيض، تكون المسافة بين الأرض والشمس أقرب ما يمكن، حيث تبلغ حوالي 147.10 مليون كيلومتر. وفي نقطة الأوج، تكون المسافة بين الأرض والشمس أبعد ما يمكن، حيث تبلغ حوالي 152.10 مليون كيلومتر.

يؤثر مدار الأرض البيضاوي على العديد من الظواهر على سطح الأرض، مثل الفصول الأربعة. فعندما تكون الأرض أقرب إلى الشمس في فصل الصيف، تتلقى الأرض كمية أكبر من الطاقة الشمسية، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة. وعندما تكون الأرض أبعد عن الشمس في فصل الشتاء، تتلقى الأرض كمية أقل من الطاقة الشمسية، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.

بالإضافة إلى ذلك، يؤثر مدار الأرض البيضاوي على مدة النهار والليل. فعندما تكون الأرض أقرب إلى الشمس، تكون أيامها أطول ولياليها أقصر. وعندما تكون الأرض أبعد عن الشمس، تكون أيامها أقصر ولياليها أطول.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...