0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أي من الأشكال التالية يوضح تماثلا حول محور رأسي لصورة الحرف T، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أي من الأشكال التالية يوضح تماثلا حول محور رأسي لصورة الحرف T

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أي من الأشكال التالية يوضح تماثلا حول محور رأسي لصورة الحرف T، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال أي من الأشكال التالية يوضح تماثلا حول محور رأسي لصورة الحرف T

  الإجابة هي : الشكل ج

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

التماثل حول محور رأسي هو نوع من التماثل حيث تبدو الأشكال متشابهة عند تقسيمها إلى نصفين متساويين رأسياً. في حالة الحرف T، سيكون المحور الرأسي هو خط مستقيم يمر عبر مركز الحرف ورأسه.

من بين الخيارات المتاحة، فإن الشكل الوحيد الذي يوضح تماثلا حول محور رأسي هو الخيار (B). في هذا الخيار، يتطابق الجزء العلوي من الحرف T مع الجزء السفلي، باستثناء أن الجزء العلوي هو انعكاس للجزء السفلي.

أما الخيارات الأخرى، فإنها لا توضح تماثلا حول محور رأسي. ففي الخيار (A)، لا يتطابق الجزء العلوي من الحرف T مع الجزء السفلي. وفي الخيار (C)، يتطابق الجزء العلوي من الحرف T مع الجزء السفلي، ولكن هناك مسافة بين الجزء العلوي والجزء السفلي. وفي الخيار (D)، لا يتطابق الجزء العلوي من الحرف T مع الجزء السفلي.

وعليه، فإن الإجابة الصحيحة هي الخيار (B).

فيما يلي تفسير مفصل لكل خيار:

الخيار (A)

في هذا الخيار، لا يتطابق الجزء العلوي من الحرف T مع الجزء السفلي. الجزء العلوي من الحرف T هو خط مستقيم، بينما الجزء السفلي من الحرف T هو خط منحني. وبالتالي، فإن هذا الخيار لا يوضح تماثلا حول محور رأسي.

الخيار (B)

في هذا الخيار، يتطابق الجزء العلوي من الحرف T مع الجزء السفلي، باستثناء أن الجزء العلوي هو انعكاس للجزء السفلي. وبالتالي، فإن هذا الخيار يوضح تماثلا حول محور رأسي.

الخيار (C)

في هذا الخيار، يتطابق الجزء العلوي من الحرف T مع الجزء السفلي، ولكن هناك مسافة بين الجزء العلوي والجزء السفلي. وبالتالي، فإن هذا الخيار لا يوضح تماثلا حول محور رأسي.

الخيار (D)

في هذا الخيار، لا يتطابق الجزء العلوي من الحرف T مع الجزء السفلي. الجزء العلوي من الحرف T هو خط مستقيم، بينما الجزء السفلي من الحرف T هو خط أفقي. وبالتالي، فإن هذا الخيار لا يوضح تماثلا حول محور رأسي.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...