0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يعتبر الجبل الأبيض في المدينة المنورة من أنواع الجبال ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يعتبر الجبل الأبيض في المدينة المنورة من أنواع الجبال

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يعتبر الجبل الأبيض في المدينة المنورة من أنواع الجبال ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يعتبر الجبل الأبيض في المدينة المنورة من أنواع الجبال

  أ- الجبال المطوية  ب- الجبال الناهضة  ج- الجبال البركانية  د- الجبال الكتل المتصدعة الإجابة هي : ج- الجبال البركانية 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يُعتبر الجبل الأبيض في المدينة المنورة من جبال البراكين، وهو أعلى جبل في نجد، ويقع على بعد حوالي 56 كيلومترًا جنوب غربي الحائط من منطقة حائل، ويرتفع هذا الجبل أكثر من 6000 قدم أي 2092 متر فوق سطح البحر.

تتكون جبال البراكين من الصخور البركانية، وهي صخور تتشكل عندما تتدفق الحمم البركانية من الأرض إلى سطحها. تتكون الحمم البركانية من الصهارة، وهي خليط من الصخور المنصهرة والغازات. عندما تبرد الحمم البركانية، تتبلور وتتحول إلى صخور بركانية.

يتميز الجبل الأبيض بتكوينه البركاني، حيث يتكون من صخور بركانية بيضاء اللون. كما يتميز الجبل بارتفاعه الشاهق، حيث يُعد أعلى جبل في نجد.

يُعد الجبل الأبيض من المعالم الطبيعية الهامة في المملكة العربية السعودية. يجذب الجبل السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة جماله الطبيعي وتكوينه البركاني الفريد.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...