0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال اكتشف العلماء بأن اللب الخارجي للأرض مادة سائلة وذلك بسبب ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 اكتشف العلماء بأن اللب الخارجي للأرض مادة سائلة وذلك بسبب

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال اكتشف العلماء بأن اللب الخارجي للأرض مادة سائلة وذلك بسبب ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال اكتشف العلماء بأن اللب الخارجي للأرض مادة سائلة وذلك بسبب

  أ- انقطاع نوع من الموجات الزلزالية و انخفاض نوع اخر  ب- سرعة الموجات الزلزالية  ج- ثبوت الزالزل  د- صغر اللب الخارجي  الإجابة هي : أ- انقطاع نوع من الموجات الزلزالية و انخفاض نوع اخر

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اكتشف العلماء بأن اللب الخارجي للأرض مادة سائلة وذلك بسبب عدة عوامل، منها:

  • درجة الحرارة العالية: تبلغ درجة الحرارة في اللب الخارجي للأرض حوالي 5500 درجة مئوية، وهي درجة حرارة أعلى من درجة انصهار الحديد النقي.
  • الضغط العالي: يتعرض اللب الخارجي للأرض لضغط هائل يبلغ حوالي 3.5 مليون جو، وهو ضغط أعلى من الضغط الموجود في أي مكان آخر على الأرض.
  • الحركة البراكينية: تتسبب الحركة البراكينية في حدوث اضطرابات في اللب الخارجي، مما يؤدي إلى تيارات دوامية تتسبب في تحرك الحديد المنصهر.

وبناءً على هذه العوامل، فإن الحديد المنصهر في اللب الخارجي للأرض غير قادر على الاحتفاظ بشكله، وبالتالي فهو مادة سائلة.

وهناك بعض الدلائل الأخرى التي تدعم فرضية أن اللب الخارجي للأرض مادة سائلة، منها:

  • وجود المجال المغناطيسي للأرض: يعتقد العلماء أن المجال المغناطيسي للأرض ينتج عن تيارات كهربائية تنشأ في اللب الخارجي.
  • حركة الوشاح: يعتقد العلماء أن حركة الوشاح تتسبب في حدوث اضطرابات في اللب الخارجي، مما يؤدي إلى تيارات دوامية تتسبب في تحرك الحديد المنصهر.

وبشكل عام، فإن العلماء متفقون على أن اللب الخارجي للأرض مادة سائلة، ولكن لا يزال هناك بعض الأمور التي لا يزالون يبحثون عنها لفهم هذه الطبقة بشكل أفضل.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...