0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال اختاري الإجابات الصحيحة فيما يلي : يوجد مسجد القبلتين في ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 اختاري الإجابات الصحيحة فيما يلي : يوجد مسجد القبلتين في

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال اختاري الإجابات الصحيحة فيما يلي : يوجد مسجد القبلتين في ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال اختاري الإجابات الصحيحة فيما يلي : يوجد مسجد القبلتين في

  الطائف تبوك  المدينة  الإجابة هي : المدينة 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي المدينة المنورة.

مسجد القبلتين هو مسجد يقع في المدينة المنورة، بالمملكة العربية السعودية. وهو أحد مساجد المدينة المنورة الأربعة التي تشد إليها الرحال، ويقع في الجهة الشمالية الغربية من المسجد النبوي الشريف.

سمي مسجد القبلتين بهذا الاسم لأنه شهد حادثة تحويل القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة المشرفة، فكان قبل ذلك يتجه إلى بيت المقدس، ثم تحولت القبلة إلى الكعبة المشرفة، فأصبح له قبلتان.

وحدثت حادثة تحويل القبلة في السنة الثانية للهجرة النبوية، عندما كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يصلي في هذا المسجد، فنزل عليه الوحي بتحويل القبلة، فقام النبي صلى الله عليه وسلم وحوّل وجهه إلى الكعبة المشرفة، وتبعه المسلمون في ذلك.

ويحتوي مسجد القبلتين على حجرة إسماعيل، وهي حجرة تقع في وسط المسجد، ويعتقد أنها كانت مسكنًا للنبي إسماعيل عليه السلام وأمه هاجر.

ويعتبر مسجد القبلتين من أهم المساجد التاريخية في العالم الإسلامي، وهو أحد أهم المزارات الدينية في المدينة المنورة.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...