0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أكبر كواكب المجموعة الشمسية حجمًا... ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أكبر كواكب المجموعة الشمسية حجمًا...

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أكبر كواكب المجموعة الشمسية حجمًا... ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال أكبر كواكب المجموعة الشمسية حجمًا...

 الإجابة هي : المشتري

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أكبر كواكب المجموعة الشمسية حجمًا هو المشتري. يبلغ قطره 139,820 كيلومترًا، أي 11 ضعف قطر الأرض وحوالي عُشر قطر الشمس. هذا الكوكب - كما يُرى من الأرض - ألمع من جميع النجوم وعادة ثاني الكواكب لمعاناً بعد الزهرة.

المشتري هو عملاق غازي، أي أنه لا يَملك سطحاً صلباً، بل بدلاً من ذلك يتألف سطحه من سحب كثيفة حمراء وصفراء وبنية وبيضاء. تتكون هذه السحب من غازات الهيدروجين والهيليوم والميثان.

يمتلك المشتري نظامًا حلقيًا كبيرًا يتكون من قطع صغيرة من الجليد والحصى والغبار. يُعتقد أن النظام الحلقي قد تشكل من حطام أقمار المشتري التي تحطمت.

المشتري هو موطن لأربعة أقمار كبيرة تسمى أقمار غاليليو: يوروبا وجانيميد وكاليستو وIo. هذه الأقمار أكبر من بعض الكواكب الصغيرة في المجموعة الشمسية.

يتميز المشتري بالعديد من الظواهر الفلكية الرائعة. تتضمن هذه الظواهر البقعة الحمراء العظيمة، وهي عاصفة ضخمة يبلغ قطرها 16 ألف كيلومتر. تتضمن الظواهر الأخرى العواصف والأعاصير التي تتشكل باستمرار على سطح المشتري.

المشتري هو كوكب مذهل يُعتبر أحد أكثر الأجسام روعة في نظامنا الشمسي.
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...