0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال المسافات بين الكلمات متساوية في خط الرقعة ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 المسافات بين الكلمات متساوية في خط الرقعة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال المسافات بين الكلمات متساوية في خط الرقعة ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال المسافات بين الكلمات متساوية في خط الرقعة

  صح  خطأ  الاجابة هي : صواب. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

خطأ

التفسير:

من مبادئ خط الرقعة أن المسافات بين الكلمات غير متساوية، حتى عند كتابة آية أو حديث. وذلك لأن المسافات بين الكلمات تعتمد على عدة عوامل، منها:

  • حجم الحروف: فكلما كانت الحروف أكبر، كلما كانت المسافات بين الكلمات أكبر.
  • نوع الحروف: فبعض الحروف، مثل الألف واللام، لها أجزاء تمتد إلى الأسفل، مما يتطلب زيادة المسافة بين هذه الحروف والحروف التي تليها.
  • طول الكلمة: فكلما كانت الكلمة أطول، كلما كانت المسافة بين هذه الكلمة والكلمة التي تليها أكبر.

ولذلك، فإن المسافات بين الكلمات في خط الرقعة تختلف من كلمة إلى أخرى، حتى في نفس النص. وذلك لضمان سهولة القراءة والفهم.

مثال:

العبارة التالية مكتوبة بخط الرقعة:

الكتاب هو خير جليس

المسافة بين كلمة "الكتاب" وكلمة "هو" أكبر من المسافة بين كلمة "هو" وكلمة "خير"، وذلك لأن كلمة "الكتاب" أطول من كلمة "هو".

المسافة بين كلمة "خير" وكلمة "جليس" أكبر من المسافة بين كلمة "جليس" وكلمة "هو"، وذلك لأن الحروف المتصلة في كلمة "خير" تمتد إلى الأسفل، مما يتطلب زيادة المسافة بين هذه الحروف والحروف التي تليها.

الخاتمة:

من خلال ما سبق، يتضح أن المسافات بين الكلمات في خط الرقعة غير متساوية، حتى عند كتابة آية أو حديث. وذلك لضمان سهولة القراءة والفهم.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...