0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال مجسم الكرة الجغرافية نموذجًا للأرض ، وهي خريطة على شكل كرة تبين أماكن اليابسة، والماء على الأرض، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 مجسم الكرة الجغرافية نموذجًا للأرض ، وهي خريطة على شكل كرة تبين أماكن اليابسة، والماء على الأرض

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال مجسم الكرة الجغرافية نموذجًا للأرض ، وهي خريطة على شكل كرة تبين أماكن اليابسة، والماء على الأرض، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال مجسم الكرة الجغرافية نموذجًا للأرض ، وهي خريطة على شكل كرة تبين أماكن اليابسة، والماء على الأرض

 الجواب هو صواب.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

نعم، مجسم الكرة الجغرافية هو نموذجًا للأرض، وهي خريطة على شكل كرة تبين أماكن اليابسة، والماء على الأرض.

التفسير:

الكرة الأرضية هي مجسم ثلاثي الأبعاد يتم استخدامه كنموذج لكوكب الأرض، أو أي جرم سماوي كروي آخر مثل الكوكب أو النجم أو القمر. كما قد يشير أيضًا إلى التمثيل الكروي لقبة سماوية، والتي تُظهر المواقع الواضحة للنجوم والكوكبات في السماء.

تتميز الكرة الأرضية بأنها تحافظ على شكل الأرض الكروي، مما يجعلها التمثيل الوحيد للأرض الذي لا يحرف أياً من شكل أو حجم الميزات الكبيرة فيها. في حين أن الخرائط المسطحة يتم إنشاءها باستخدام إسقاط الخرائط الذي ينتج عنه حتماً قدراً متزايداً من التشويه كلما كبر حجم المنطقة التي توضحها الخريطة.

تُستخدم الكرة الأرضية في العديد من الأغراض، بما في ذلك:

  • تعليم الجغرافيا
  • الملاحة
  • التنبؤ بالطقس
  • دراسة المناخ
  • الترفيه

تتميز الكرة الأرضية بأنها أداة تعليمية مفيدة للغاية، حيث أنها تساعد الطلاب على فهم شكل الأرض وحجمها، وتوزيع اليابسة والماء عليها، وموقع البلدان والمدن الرئيسية. كما أنها تستخدم في الملاحة لتحديد الاتجاهات وتحديد المواقع.

الخلاصة:

مجسم الكرة الجغرافية هو نموذجًا للأرض، وهي خريطة على شكل كرة تبين أماكن اليابسة، والماء على الأرض. وتتميز الكرة الأرضية بأنها التمثيل الوحيد للأرض الذي لا يحرف أياً من شكل أو حجم الميزات الكبيرة فيها، مما يجعلها أداة تعليمية وعلمية مفيدة للغاية.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...