0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال نوع العلاقة بين سمكة المهرج وشقائق النعمان، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 نوع العلاقة بين سمكة المهرج وشقائق النعمان

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال نوع العلاقة بين سمكة المهرج وشقائق النعمان، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال نوع العلاقة بين سمكة المهرج وشقائق النعمان

 الاجابة هي تكافل وتعايش .  أن السمكة المهرجة البالغة لا يمكنها العيش داخل البحر المفتوح بدون شقائق النعمان البحرية، حيث تعمل شقائق النعمان البحرية على حماية سمك المهرج من الحيوانات المفترسة بفضل مخالبها السامة.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
العلاقة بين سمكة المهرج وشقائق النعمان هي علاقة تكافلية تبادلية إلزامية. وهذا يعني أن كلا الكائنين يستفيد من العلاقة، ولا يمكن لأي منهما البقاء على قيد الحياة بدون الآخر.

تستفيد سمكة المهرج من شقائق النعمان من خلال الحماية من الحيوانات المفترسة. شقائق النعمان سامة، ولديها خلايا لاسعة يمكنها حقن السم في أي كائن يقترب منها. سمكة المهرج محمية من هذا السم بسبب طبقة مخاطية تنتجها. يمكن لسمك المهرج أيضًا استخدام شقائق النعمان للدفاع عن نفسها. إذا اقتربت سمكة مفترسة من شقائق النعمان، فإنها ستهاجم السمكة المفترسة، مما قد يؤدي إلى موت السمكة المفترسة.

تستفيد شقائق النعمان من سمكة المهرج من خلال المساعدة في تنظيفها. تقوم سمكة المهرج بتنظيف شقائق النعمان من الطفيليات والأوساخ. يمكن لسمك المهرج أيضًا مساعدة شقائق النعمان في توزيع الطعام. عندما تأكل سمكة المهرج، فإنها تترك بقايا الطعام خلفها. يمكن لشقائق النعمان استخدام هذه البقايا كمصدر للغذاء.

 

توجد علاقة تكافلية تبادلية إلزامية بين سمكة المهرج وشقائق النعمان في جميع أنحاء العالم. يُعتقد أن هناك أكثر من 30 نوعًا من سمكة المهرج تعيش مع أكثر من 100 نوع من شقائق النعمان.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...