0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يظهر لون فراشة المورفو باللون الأزرق بسبب حيود الضوء، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يظهر لون فراشة المورفو باللون الأزرق بسبب حيود الضوء

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يظهر لون فراشة المورفو باللون الأزرق بسبب حيود الضوء، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يظهر لون فراشة المورفو باللون الأزرق بسبب حيود الضوء

الاجابة هي خطأ

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الاجابة:

خطأ

التفسير الموسع:

يظهر لون فراشة المورفو باللون الأزرق بسبب ظاهرة تسمى التداخل، وليس بسبب حيود الضوء.

الحيود هو ظاهرة انحناء الضوء عند مروره من خلال فتحة أو حول جسم صلب. أما التداخل فهو ظاهرة تضاف فيها موجتان أو أكثر معًا لتشكيل موجة جديدة.

في حالة فراشة المورفو، تتكون أجنحتها من طبقات رقيقة من الخلايا. عندما يسقط الضوء على هذه الطبقات، فإنه ينعكس عدة مرات قبل أن يخرج من الجناح. يؤدي هذا إلى إنشاء موجات ضوئية متداخلة مع بعضها البعض.

تعتمد طبيعة التداخل بين الموجات الضوئية على طول موجة الضوء وحجم الطبقات التي ينعكس منها الضوء. بالنسبة للضوء الأزرق، يكون طول الموجة صغيرًا نسبيًا. هذا يعني أن الموجات الضوئية الزرقاء يمكنها أن تتناسب مع المسافات بين الطبقات بطرق معينة تؤدي إلى تعزيزها.

هذا التعزيز ينتج عنه نمط تداخل أزرق يظهر على سطح الجناح.

إذا كان لون فراشة المورفو يعتمد على الحيود، فيجب أن يكون لونها أزرق فقط عند النظر إليها من زاوية معينة. ومع ذلك، فإن لون فراشة المورفو يبدو أزرقًا من أي زاوية.

هذا يشير إلى أن اللون الأزرق ينتج عن التداخل، وليس عن الحيود.

إضافة:

يستخدم بعض الناس مصطلح "حيود الضوء" للإشارة إلى أي ظاهرة تنتج عنها ألوان زاهية. ومع ذلك، فإن هذا الاستخدام غير دقيق من الناحية الفنية. الحيود هو ظاهرة محددة، ولا ينتج عنه بالضرورة ألوان زاهية.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...