0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال رتب كلًا من قوى التجاذب الثنائية القطبية، وقوى التشتت، والروابط الهيدروجينية تصاعديًا حسب قوتها.، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 رتب كلًا من قوى التجاذب الثنائية القطبية، وقوى التشتت، والروابط الهيدروجينية تصاعديًا حسب قوتها.

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال رتب كلًا من قوى التجاذب الثنائية القطبية، وقوى التشتت، والروابط الهيدروجينية تصاعديًا حسب قوتها.، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال رتب كلًا من قوى التجاذب الثنائية القطبية، وقوى التشتت، والروابط الهيدروجينية تصاعديًا حسب قوتها.

  رتب كلًا من قوى التجاذب الثنائية القطبية، وقوى التشتت، والروابط الهيدروجينية تصاعديًا حسب قوتها، يعد علم الكيمياء هو احد العلوم الطبيعية التي تقوم بدراسة المادة والتغيرات التي تحدث لها في الطبيعة كما ويدرس الذرات والروابط التي تتفاعل مع بعضها البعض لتكون الجزيئات التي بدورها تكون المادة. قم بترتيب كلًا من قوى التجاذب الثنائية القطبية، وقوى التشتت، والروابط الهيدروجينية تصاعديًا حسب قوتها. يرتبط علم الكيمياء بالكثير من العلوم الاخري مثل علم الفيزياء حيث ان القوى هي عبارة عن مؤثر يؤثر على الاجسام وبالتالي يعمل على تغير حالة الجسم او اتجاهه او حركته حيث ان يمكن للقوة ان تتسببفي تغير سرعة الجسم الذي يمتلك كتلة . حل | رتب كلًا من قوى التجاذب الثنائية القطبية، وقوى التشتت، والروابط الهيدروجينية تصاعديًا حسب قوتها. تعتبر الرابطة الهيدروجينية هي عبارة عن تلك الرابطة التي تربط بين الجزيئات التي تحتوي على رابطة تساهمية قطبية فيها توجد احدي الذرات ذات الشحنات الكهروسالبية مثل الفلور والاكسجين والنيتروجين مرتبط الي الهيدروجين. الاجابة الصحيحة: الرابطة الهيدروجينية. الرابطة الثنائية القطبية. قوى التشتت.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ترتيب قوى التجاذب الثنائية القطبية، وقوى التشتت، والروابط الهيدروجينية تصاعديًا حسب قوتها هو:

1. الروابط الهيدروجينية 2. قوى التجاذب الثنائية القطبية 3. قوى التشتت

التفسير:

الروابط الهيدروجينية هي أقوى أنواع القوى بين الجزيئية. تتشكل الروابط الهيدروجينية عندما تتفاعل مجموعة الهيدروجين الموجبة جزئيًا مع مجموعة كهربية سالبة جزئيًا، مثل مجموعة أكسجين أو نيتروجين. يمكن أن تكون الروابط الهيدروجينية قوية جدًا، ويمكن أن تؤدي إلى اتحاد الجزيئات في بلورات أو بوليمرات.

قوى التجاذب الثنائية القطبية هي أقوى من قوى التشتت، ولكنها أضعف من الروابط الهيدروجينية. تتشكل قوى التجاذب الثنائية القطبية عندما يكون للجزيء ثنائي القطب، أي عندما يكون هناك توزيع غير متساوٍ للكهرباء في الجزيء. تجذب أطراف القطب الموجبة أطراف القطب السالبة في الجزيئات المجاورة.

قوى التشتت هي أضعف أنواع القوى بين الجزيئية. تنشأ قوى التشتت من التشتت المؤقت للشحنة الكهربائية في الجزيء. عندما يتحرك إلكترون في الجزيء، فإنه يخلق مجالًا كهربائيًا مؤقتًا. يمكن أن يتفاعل هذا المجال مع المجالات الكهربائية المؤقتة في الجزيئات المجاورة، مما يؤدي إلى قوة جذب ضعيفة.

فيما يلي بعض الأمثلة على الجزيئات التي ترتبط معًا بواسطة كل نوع من أنواع القوى بين الجزيئية:

الروابط الهيدروجينية: الماء، الأمونيا، حمض الهيدروكلوريك قوى التجاذب الثنائية القطبية: الأمونيا، الكلور، الإيثانول قوى التشتت: الإيثان، الأكسجين، ثاني أكسيد الكربون

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...