0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تعمل الخلايا العظمية الهادمة على رفع نسبة الكالسيوم في الدم. صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 تعمل الخلايا العظمية الهادمة على رفع نسبة الكالسيوم في الدم. صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال تعمل الخلايا العظمية الهادمة على رفع نسبة الكالسيوم في الدم. صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال تعمل الخلايا العظمية الهادمة على رفع نسبة الكالسيوم في الدم. صواب خطأ

 و الجواب الصحيح يكون هو خطأ. تعمل على إذابة الكالسيوم في العظام عند انخفاض تركيزه في الدم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: خطأ

التفسير الموسع:

تلعب الخلايا العظمية الهادمة (Osteoclasts) دورًا مهمًا في عملية إعادة تشكيل العظام، حيث تقوم بهدم العظام القديمة وإعادة بنائها العظام الجديدة. في عملية الهدم، تقوم الخلايا العظمية الهادمة بإطلاق الكالسيوم من العظام إلى الدم. ومع ذلك، فإن كمية الكالسيوم التي يتم إطلاقها في الدم من خلال عملية الهدم هي أقل من كمية الكالسيوم التي يتم امتصاصها من الطعام أو التي يتم تصنيعها في الكلى. لذلك، فإن الخلايا العظمية الهادمة بشكل عام لا ترفع نسبة الكالسيوم في الدم.

في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي زيادة نشاط الخلايا العظمية الهادمة إلى ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم، مثل في حالة فرط نشاط الغدة الدرقية أو في حالة بعض أنواع السرطان. ومع ذلك، فإن هذه الحالات هي حالات مرضية غير طبيعية.

بشكل عام، يمكن القول أن الخلايا العظمية الهادمة تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على مستويات الكالسيوم في الدم، ولكن بشكل عام لا ترفع هذه الخلايا نسبة الكالسيوم في الدم.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...