0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أداة لقياس ضغط الغاز المحصور.. البارومتر المانومتر الترمومتر مطياف الكتلة.، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أداة لقياس ضغط الغاز المحصور.. البارومتر المانومتر الترمومتر مطياف الكتلة.

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أداة لقياس ضغط الغاز المحصور.. البارومتر المانومتر الترمومتر مطياف الكتلة.، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال أداة لقياس ضغط الغاز المحصور.. البارومتر المانومتر الترمومتر مطياف الكتلة.

 الإجابة. هي صواب

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي المانومتر.

البارومتر هو أداة لقياس الضغط الجوي، وهو الضغط الذي يمارسه الغلاف الجوي على سطح الأرض. الترمومتر هو أداة لقياس درجة الحرارة، وهي مقياس لطاقة حركة جزيئات المادة. مطياف الكتلة هو أداة لتحليل العناصر والمركبات الكيميائية بناءً على كتلة ذراتها أو جزيئاتها.

المانومتر هو أداة تستخدم لقياس الضغط المطلق أو النسبي لغاز أو سائل. ويتكون المانومتر من أنبوب على شكل حرف U مملوء بالسائل، عادة الزئبق. ويتصل أحد طرفي الأنبوب بالغاز أو السائل المراد قياس ضغطه، بينما يظل الطرف الآخر مفتوحًا للهواء.

يعمل المانومتر على مبدأ قانون باسكال، الذي ينص على أن الضغط المطبق على سطح سائل ينتقل بالتساوي إلى جميع الاتجاهات. عندما يتم تطبيق ضغط على الغاز أو السائل المتصل بأحد طرفي الأنبوب، فإنه يدفع السائل في الأنبوب إلى أعلى. ويتناسب ارتفاع السائل في الأنبوب مع الضغط المطبق عليه.

لقياس ضغط الغاز، يتم قراءة ارتفاع السائل في الأنبوب باستخدام مقياس على الأنبوب. ويعتمد القياس على الثقل النوعي للسائل ودرجة الحرارة.

هناك أنواع مختلفة من المانومتر، منها:

  • المانومتر الزئبقي: هو النوع الأكثر شيوعًا من المانومتر.
  • المانومتر الميكانيكي: يستخدم هذا النوع من المانومتر زنبركًا أو قضيبًا مرنًا لقياس الضغط.
  • المانومتر الرقمي: يستخدم هذا النوع من المانومتر مستشعرًا إلكترونيًا لقياس الضغط.

تستخدم أجهزة المانومتر في مجموعة متنوعة من التطبيقات، منها:

  • قياس ضغط الهواء في إطارات السيارات.
  • قياس ضغط الغاز في الأنابيب الصناعية.
  • قياس ضغط الدم في جسم الإنسان.
مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...