0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة
عُدل بواسطة

سؤال أجرى محمد تجربة في المختبر، وقاس ارتفاع الماء في دورق التجربة عدة مرات، أي النتائج أكثر دقة لهوامش الخطأ التالية المحسوبة في كل مرة أجرى فيها التجربة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أجرى محمد تجربة في المختبر، وقاس ارتفاع الماء في دورق التجربة عدة مرات، أي النتائج أكثر دقة لهوامش الخطأ التالية المحسوبة في كل مرة أجرى فيها التجربة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أجرى محمد تجربة في المختبر، وقاس ارتفاع الماء في دورق التجربة عدة مرات، أي النتائج أكثر دقة لهوامش الخطأ التالية المحسوبة في كل مرة أجرى فيها التجربة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال أجرى محمد تجربة في المختبر، وقاس ارتفاع الماء في دورق التجربة عدة مرات، أي النتائج أكثر دقة لهوامش الخطأ التالية المحسوبة في كل مرة أجرى فيها التجربة

 الاجابة هي cm 0.01

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

النتائج الأكثر دقة هي تلك التي لها هامش خطأ أصغر.

التفسير:

هامش الخطأ هو مقياس لدقة النتائج الإحصائية. يشير إلى مدى قرب النتائج المقدرة من القيمة الحقيقية. كلما كان هامش الخطأ أصغر، زادت دقة النتائج.

في هذا السؤال، أجرى محمد التجربة عدة مرات، وحصل على مجموعة من النتائج مع هامش خطأ مختلف لكل نتيجة. من أجل تحديد النتائج الأكثر دقة، يجب مقارنة هامش الخطأ لكل نتيجة.

النتائج التي لها هامش خطأ أصغر هي الأكثر دقة لأنها تشير إلى أن النتائج المقدرة أقرب إلى القيمة الحقيقية.

التطبيق:

لنفترض أن محمد حصل على النتائج التالية لارتفاع الماء في دورق التجربة:

النتيجة هامش الخطأ
10 سم ± 0.5 سم
10 سم ± 1 سم
10 سم ± 1.5 سم

في هذه الحالة، فإن النتيجة الأكثر دقة هي 10 سم مع هامش خطأ ± 0.5 سم. هذه النتيجة تشير إلى أن ارتفاع الماء في دورق التجربة يتراوح بين 9.5 سم و 10.5 سم.

أما النتيجة الأقل دقة هي 10 سم مع هامش خطأ ± 1.5 سم. هذه النتيجة تشير إلى أن ارتفاع الماء في دورق التجربة يتراوح بين 8.5 سم و 11.5 سم.

العوامل التي تؤثر على هامش الخطأ:

هناك عدة عوامل تؤثر على هامش الخطأ، منها:

  • حجم العينة: كلما زاد حجم العينة، قل هامش الخطأ.
  • مستوى الثقة: كلما زاد مستوى الثقة، زاد هامش الخطأ.
  • التباين: كلما زاد التباين، زاد هامش الخطأ.

الخلاصة:

النتائج الأكثر دقة هي تلك التي لها هامش خطأ أصغر. يمكن تحديد النتائج الأكثر دقة من خلال مقارنة هامش الخطأ لكل نتيجة.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...