0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال عند إبعاد الشحنات المختلفة فإن فرق الجهد الكهربائي، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 عند إبعاد الشحنات المختلفة فإن فرق الجهد الكهربائي

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال عند إبعاد الشحنات المختلفة فإن فرق الجهد الكهربائي، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال عند إبعاد الشحنات المختلفة فإن فرق الجهد الكهربائي

 الإجابة. هي ينقص

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

عند إبعاد الشحنات المختلفة، فإن فرق الجهد الكهربائي يزداد.

يُعرَّف فرق الجهد الكهربائي بأنه الشغل المبذول لنقل وحدة الشحنة الكهربائية من نقطة إلى أخرى. وبما أن الشحنات المختلفة تتجاذب، فإن بذل شغل أكبر مطلوب لنقل شحنة كهربائية بين نقطتين عندما تكون الشحنات مختلفة.

يمكن تفسير ذلك من خلال قانون كولوم، والذي ينص على أن قوة التجاذب أو التنافر بين شحنتين نقطيتين تتناسب طرديا مع حاصل ضرب شحناتهما، وعكسيا مع مربع المسافة بينهما.

عند إبعاد الشحنات المختلفة، فإن المسافة بينهما تزداد، مما يؤدي إلى تقليل قوة التجاذب بينهما. وبالتالي، فإن الشغل المبذول لنقل شحنة كهربائية بين نقطتين يزداد، مما يعني أن فرق الجهد الكهربائي يزداد.

على سبيل المثال، إذا كانت لدينا شحنتين موجبتين متماثلتين، فإنهما ستتنافر عندما تكونا قريبتين من بعضهما البعض. ولكن إذا ابتعدنا عن بعضهما البعض، فإن قوة التنافر بينهما ستضعف، مما سيؤدي إلى تقليل الشغل المبذول لنقل شحنة كهربائية بينهما. وبالتالي، فإن فرق الجهد الكهربائي سيقل.

أما إذا كانت لدينا شحنتين موجبة وسالبة، فإنهما ستتجاذب عندما تكونا قريبتين من بعضهما البعض. ولكن إذا ابتعدنا عن بعضهما البعض، فإن قوة التجاذب بينهما ستضعف، مما سيؤدي إلى زيادة الشغل المبذول لنقل شحنة كهربائية بينهما. وبالتالي، فإن فرق الجهد الكهربائي سيزداد.

وبشكل عام، فإن فرق الجهد الكهربائي بين نقطتين يتناسب عكسيا مع المسافة بين الشحنتين. وبالتالي، فإن فرق الجهد الكهربائي يزداد عند إبعاد الشحنات المختلفة، بينما يقل عند إبعاد الشحنات المتشابهة.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...