0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال من خصائص الغلاف الجوي الحراري امتصاص الأشعة السينية. صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 من خصائص الغلاف الجوي الحراري امتصاص الأشعة السينية. صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال من خصائص الغلاف الجوي الحراري امتصاص الأشعة السينية. صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال من خصائص الغلاف الجوي الحراري امتصاص الأشعة السينية. صواب خطأ

 الاجابة هي صواب

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: صواب

التفسير الموسع:

الغلاف الجوي الحراري هو الطبقة الخارجية من الغلاف الجوي للأرض، ويمتد من ارتفاع حوالي 500 كيلومتر إلى حدود الفضاء. يتكون الغلاف الجوي الحراري من جزيئات غازية ذات طاقة عالية، مما يجعله قادرًا على امتصاص الأشعة السينية.

تُعرف الأشعة السينية بأنها موجات كهرومغناطيسية ذات طاقة عالية جدًا، ويمكن أن تسبب ضررًا للحياة على الأرض. إذا لم يكن الغلاف الجوي الحراري قادرًا على امتصاص الأشعة السينية، فإنها ستصل إلى سطح الأرض وتتسبب في أضرار جسيمة للحياة.

تُمتص الأشعة السينية في الغلاف الجوي الحراري بواسطة جزيئات الغاز، مثل الأكسجين والنيون والهيليوم. عندما تصطدم الأشعة السينية بجزيئات الغاز، فإنها تعطي طاقتها للجزيئات، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها.

يؤدي امتصاص الأشعة السينية في الغلاف الجوي الحراري إلى ارتفاع درجة حرارة الطبقة الخارجية من الغلاف الجوي. يُعرف هذا الارتفاع في درجة الحرارة باسم "الغلاف الجوي الحراري".

وبالتالي، فإن امتصاص الأشعة السينية هو إحدى خصائص الغلاف الجوي الحراري.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...