0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال من الكميات الفيزيائية الأساسية السرعة التيار الكهربائي الشغل الزخم، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 من الكميات الفيزيائية الأساسية السرعة التيار الكهربائي الشغل الزخم

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال من الكميات الفيزيائية الأساسية السرعة التيار الكهربائي الشغل الزخم، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال من الكميات الفيزيائية الأساسية السرعة التيار الكهربائي الشغل الزخم

 الإجابة. هي التيار الكهربائي

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي السرعة، حيث أن السرعة هي كمية فيزيائية أساسية، بينما التيار الكهربائي والشغل والزخم هما كميتان فيزيائيتان مشتقتتان.

الكميات الفيزيائية الأساسية هي الكميات التي لا يمكن تعريفها من خلال كميات فيزيائية أخرى، ولكنها تمثل الأساس لتعريف جميع الكميات الفيزيائية الأخرى. وعادة ما يتم اختيار الكميات الفيزيائية الأساسية بحيث تكون مستقلة عن بعضها البعض، بحيث لا يمكن التعبير عن أي منها من خلال غيرها.

أما الكميات الفيزيائية المشتقة فهي الكميات التي يمكن تعريفها من خلال كميات فيزيائية أساسية. على سبيل المثال، يمكن تعريف الشغل بأنه حاصل ضرب القوة في الإزاحة، حيث أن القوة والطاقة هما كميتان فيزيائيتان أساسيتان.

وبناءً على ذلك، فإن السرعة هي كمية فيزيائية أساسية، حيث أنها لا يمكن تعريفها من خلال كميات فيزيائية أخرى. ويمكن تعريفها بأنها معدل تغير الإزاحة بالنسبة للزمن. أما التيار الكهربائي والشغل والزخم، فهما كميتان فيزيائيتان مشتقتان، حيث يمكن تعريفهما على النحو التالي:

  • التيار الكهربائي: هو معدل مرور الشحنة الكهربائية عبر مقطع معين من موصل.
  • الشغل: هو كمية الطاقة التي يتم نقلها أو تحويلها من شكل إلى آخر.
  • الزخم: هو حاصل ضرب الكتلة في السرعة.

وبالتالي، فإن الإجابة الصحيحة على السؤال هي السرعة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...