0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يرقة نوبليوس nauplius طور يظهر في مجموعة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يرقة نوبليوس nauplius طور يظهر في مجموعة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يرقة نوبليوس nauplius طور يظهر في مجموعة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يرقة نوبليوس nauplius طور يظهر في مجموعة

 الجواب هو القشريات.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يرقة نوبليوس nauplius هي طور يظهر في مجموعة القشريات. وهي أول طور يرقي في دورة حياة القشريات، وعادة ما تتكون من ست مراحل. في كل مرحلة، تنمو اليرقة وتتطور، وتصبح أكثر شبهاً بالبالغ.
تتميز يرقة نوبليوس بميزات بسيطة، حيث لها رأس صغير وجسم ممدود. لها ثلاثة أزواج من الأرجل، زوج واحد من قرون الاستشعار، وزوج واحد من الفك السفلي. تتحرك اليرقة عن طريق تحريك أرجلها، وتستخدم قرون الاستشعار للبحث عن الطعام.
تأكل يرقات نوبليوس العوالق النباتية والحيوانية. وهي معرضة للافتراس من قبل الحيوانات الأخرى، مثل الأسماك الصغيرة والرخويات.
بعد عدة مراحل، تتحول يرقة نوبليوس إلى طور يرقي آخر، يسمى زويا. تستمر يرقات الزويا في النمو والتطور، وتصبح أكثر شبهاً بالبالغ.
يمكن أن يختلف عدد مراحل اليرقات في دورة حياة القشريات من نوع إلى آخر. على سبيل المثال، تمر يرقات الجمبري بخمس مراحل يرقية، بينما تمر يرقات سرطان البحر بسبع مراحل.
فيما يلي بعض الأمثلة على القشريات التي تمر بطور يرقي نوبليوس:
الجمبري
سرطان البحر
الروبيان
القريدس
السرطان
يلعب طور نوبليوس دورًا مهمًا في دورة حياة القشريات. فهو يسمح لليرقات بالنمو والتطور حتى تصبح قادرة على التكاثر.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...