0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال المجموعة الكبرى التي تصنف فيها المخلوقات الحية، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 المجموعة الكبرى التي تصنف فيها المخلوقات الحية

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال المجموعة الكبرى التي تصنف فيها المخلوقات الحية، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال المجموعة الكبرى التي تصنف فيها المخلوقات الحية

 الجواب هو  المملكة.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تُصنف جميع المخلوقات الحية إلى خمس مجموعات رئيسية:
الطلائعيات (Protista) هي مجموعة متنوعة من الكائنات الحية أحادية الخلية التي لا تندرج في أي من الممالك الأربع الأخرى. وتشمل هذه مجموعة واسعة من الكائنات ، بما في ذلك الطحالب ، والفطريات ، والطلائعيات الحيوانية ، وبعض الطفيليات.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
ar.wikipedia.org
طلائعيات
الفطريات (Fungi) هي كائنات حية غيرية التغذية تتكاثر عن طريق الأبواغ. وتشمل الفطريات الفطريات ، والعفن ، والخميرة.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
ar.wikipedia.org
الفطريات
النباتات (Plantae) هي كائنات حية ذاتية التغذية تنتج طعامها الخاص عن طريق عملية التمثيل الضوئي. وتشمل النباتات الأشجار والشجيرات والأعشاب والزهور.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
ar.wikipedia.org
النباتات
الحيوانات (Animalia) هي كائنات حية غيرية التغذية تتغذى على الكائنات الحية الأخرى. وتشمل الحيوانات الفقاريات ، مثل الثدييات والطيور والأسماك ، واللافقاريات ، مثل الحشرات والديدان.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
www.novakidschool.com
الحيوانات
البكتيريا (Bacteria) هي كائنات حية وحيدة الخلية لا نواة لها. وتشمل البكتيريا البكتيريا الصالحة للأكل ، والبكتيريا الضارة ، والبكتيريا المسببة للأمراض.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
ar.wikipedia.org
بكتيريا
يتم تحديد هذه المجموعات من خلال مجموعة من الخصائص ، بما في ذلك طريقة تكاثرها وطريقة الحصول على طعامها والبنية الخلوية.
على سبيل المثال ، تتكاثر البكتيريا عن طريق الانقسام الثنائي ، بينما تتكاثر الفطريات عن طريق الأبواغ. تحصل النباتات على طعامها من خلال عملية التمثيل الضوئي ، بينما تحصل الحيوانات على طعامها من خلال أكل الكائنات الحية الأخرى. تحتوي النباتات على نواة في خلاياها ، بينما لا تحتوي البكتيريا على نواة.
تساعد هذه التصنيفات العلماء على فهم العلاقة بين الكائنات الحية المختلفة وكيفية تطورها عبر الزمن.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...