0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يدلنا حديث أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما مع أمها؟- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك  يدلنا حديث أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما مع أمها؟ نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

حديث أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما مع أمها يتحدث عن جواز صلة الأرحام غير المسلمين بالمال. وفيما يلي نقدم لكم ملخصًا لهذا الحديث:

عندما كانت أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما في عهد الجاهلية، قدمت والدتها المشركة قُتَيْلة بنت عبد العزى لتزورها وتقدم لها هدايا. ولكن أسماء رفضت قبول الهدايا ودخول والدتها إلى بيتها. فاستشارت عائشة زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الأمر.

فأنزل الله تعالى الآية التي تبين جواز صلة الأرحام مع غير المسلمين بالمال، حيث قال الله تعالى: "لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ" [الممتحنة: 9].

وفي رواية أخرى، قالت أسماء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم: "إن أمي قدِمت علي وهي راغبة، أفأصل أمي؟" فأجاب النبي صلى الله عليه وسلم: "نعم، صِلي أمك".

ويتضح من هذا الحديث أنه جائز للمسلم أن يصلي على والديه غير المسلمين ويتصرف فيهما بالمعروف والإحسان، طالما لم يأمرا بشرك أو ارتكاب معصية. وهذا يعكس أهمية بر الوالدين في الإسلام، حيث يجب على المسلم أن يبر والديه ويحسن إليهما مهما كانت ديانتهما أو سلوكهما .

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

جواز صلة الأرحام غير المسلمين بالمال

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك  يدلنا حديث أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما مع أمها؟،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يدلنا حديث أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما مع أمها؟

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...