0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

ما حكم الاستعانة بغير الله تعالى فيما لا يقدر عليه إلا الله ؟، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

حكم الاستعانة بغير الله تعالى فيما لا يقدر عليه إلا الله يعتبر من المنكرات والشرك في العبادة. في الإسلام، يُعتقد أن الله هو المدبر الحقيقي لكل شيء في الكون، وهو الذي يملك القدرة الكاملة على إحداث التغيير وتحقيق الأمور.

المسلمون ملزمون بالاعتماد على الله وحده وطلب المساعدة والنجاح منه في جميع الأمور. الاستعانة بغير الله يعني إعطاء قوة أو قدرة خارجية أو كائن غير الله قدرة على تحقيق مصلحة أو تغيير في الأمور، وهذا يتعارض مع مفهوم التوحيد في الإسلام.

يشير القرآن الكريم والسنة النبوية إلى أن الله هو المصدر الوحيد للقوة والمساعدة والتوفيق. عندما يواجه المسلم مشكلة أو يحتاج إلى مساعدة، يُحث على الدعاء والاستغفار والاستعانة بالله والاعتماد عليه بالكامل.

من الأمثلة على ذلك هي الاستعانة بالأصنام أو الأشخاص الأموات أو الأرواح أو الجن أو غيرها في العبادة والطلب منها المساعدة أو تحقيق الأمور. هذه الممارسات تُعتبر شركاً في العبادة وتخالف توحيد الله الذي يدعو المسلمون إليه.

لذلك، في الإسلام يجب على المسلمين أن يعتمدوا على الله وحده في كل الأمور وأن يُعبدوه فقط، وأن يستعينوا به فيما لا يقدر عليه إلا الله تعالى.

الاجابة الصحيحه هي : 

شرك بالله

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال ما حكم الاستعانة بغير الله تعالى فيما لا يقدر عليه إلا الله ؟ ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما حكم الاستعانة بغير الله تعالى فيما لا يقدر عليه إلا الله ؟

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...