0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

تجري المختبرات الطبيه ....... للدم،مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

المختبرات الطبية تقوم بإجراء فحوصات الدم للتشخيص ومتابعة الحالة الصحية. هذه الفحوصات تتضمن تحليل عينة من الدم لقياس مختلف المؤشرات والمكونات الدموية. يتم جمع العينة عادة عن طريق رسم دم من الوريد في الذراع، ويتم تحليلها في المختبر للحصول على معلومات مفصلة حول الحالة الصحية.

تتضمن الفحوصات الشائعة للدم:

  1. تحليل CBC: يقيس عدد وحجم خلايا الدم الحمراء والبيضاء ومكونات الدم الأخرى، مثل صفائح الدم. يساعد في تشخيص مشاكل مثل فقر الدم والالتهابات وأمراض الدم الأخرى.

  2. تحليل السكر في الدم: يقيس مستوى السكر (الجلوكوز) في الدم ويستخدم لتشخيص ومراقبة السكري.

  3. تحليل الدهون في الدم: يقيس مستويات الكولسترول والدهون الأخرى في الدم، ويستخدم لتقييم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

  4. تحليل وظائف الكلى والكبد: يقيس مستويات المركبات الكيميائية والإنزيمات المرتبطة بوظائف الكلى والكبد، ويساعد في تقييم صحة هذين الجهازين.

هناك العديد من الفحوصات الأخرى التي يمكن أن تجرى على الدم بناءً على الحالة الصحية المرتبطة بالتشخيص المطلوب. يهدف فحص الدم إلى توفير معلومات دقيقة ومفيدة للأطباء لتقييم الحالة الصحية واتخاذ القرارات العلاجية المناسبة.

الاجابة الصحيحه هي : 

فحصاً

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال  تجري المختبرات الطبيه ....... للدم، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تجري المختبرات الطبيه ....... للدم
مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...