0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

امتد نفوذ المسلمين إلى الأندلس ( إسبانيا) فمتى انتهى حكمهم فيها،مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 وصول الجيوش الإسلامية إلى الشبه الجزيرة الإيبيرية في عام 711م حتى سقوط غرناطة، آخر معقل إسلامي في الأندلس، في عام 1492م.

بعد وصول الجيوش الإسلامية بقيادة الجنرال الأماوي تاريك بن زياد، تم تأسيس الخلافة الأموية في الأندلس، ومن ثم تطورت إلى مملكة تحت حكم ملوك مسلمين يعرفون بالأمراء والملوك الطوائفيين. وعلى مر العصور، ازدهرت المدن الأندلسية مثل قرطبة وإشبيلية وغرناطة، وتمتعت بتعايش ثقافي وعلمي وازدهار اقتصادي.

ومع ذلك، في القرون الأخيرة من حكم المسلمين في الأندلس، تعرضت المملكة الإسلامية للهزائم والانهيارات التدريجية في وجه التمدد النصراني. في عام 1212م، تم تحقيق انتصار كبير للملك الكاثوليكي فرديناند الثالث من قشتالة وأراغون على المسلمين في معركة نافاس دي توليدو.

وفيما بعد، توالت الهزائم والانسحابات للمسلمين، وفي عام 1492م، سقطت غرناطة بيد الملكين الكاثوليكيين إيسابيل وفرديناند، وبذلك انتهى الحكم الإسلامي في الأندلس.

يعتبر سقوط غرناطة ونهاية الحكم الإسلامي في الأندلس أحد الأحداث التاريخية المهمة التي أعقبتها تطورات سياسية واجتماعية وثقافية في المنطقة، ولها تأثيرات دائمة على التاريخ والثقافة الإسبانية.

الاجابة الصحيحه هي : 

انتهى حكمهم في عام 1492 م

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال  امتد نفوذ المسلمين إلى الأندلس ( إسبانيا) فمتى انتهى حكمهم فيها ؟، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
امتد نفوذ المسلمين إلى الأندلس ( إسبانيا) فمتى انتهى حكمهم فيها ؟

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...