0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة
تم الإظهار مرة أخرى بواسطة

أذكر خبرا لكل من الأسماء الآتية: التائبان،مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

التائبان: اسم معرب منصوب بالفتحة الظاهرة على الألف المقدرة، وهو مركب من "التائب" و"ان"، حيث "التائب" اسم مفرد مذكر منصوب بالفتحة الظاهرة على الألف المقدرة، ويدل على الشخص الذي تاب ورجع عن ذنبه واستغفر الله، و"ان" هي زائدة التوكيد التي تدل على الجمع المذكر.

محسنان: اسم معرب منصوب بالفتحة الظاهرة على الألف المقدرة، وهو مركب من "محسن" و"ان"، حيث "محسن" اسم مفرد مذكر منصوب بالفتحة الظاهرة على الألف المقدرة، ويدل على الشخص الذي يحسن الأعمال ويتصف بالإحسان والجود والكرم، و"ان" هي زائدة التوكيد التي تدل على الجمع المذكر.

إذاً، "التائبان محسنان" تعني "اثنان من التائبين المحسنين"، أي شخصان قد تابا ورجعا عن ذنوبهما واستغفرا الله، ويتصفان بالإحسان والجود والكرم في أعمالهما.

الاجابة الصحيحه هي : 

محسنان

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال  أذكر خبرا لكل من الأسماء الآتية: التائبان، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أذكر خبرا لكل من الأسماء الآتية: التائبان
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...