0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

للبيئة تأثير في تحديد نوع النشاط الذي يمارسه السكان ؟ ،مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

للبيئة تأثير كبير في تحديد نوع النشاط الذي يمارسه السكان. البيئة تشمل العوامل الطبيعية والجغرافية والمناخية والموارد المتاحة، وتؤثر على قدرة السكان على ممارسة أنواع معينة من الأنشطة.

  1. الزراعة: تتأثر الزراعة بشكل كبير بالبيئة. عوامل مثل نوع التربة وكمية وتوزيع الأمطار ودرجات الحرارة تحدد أنواع المحاصيل التي يمكن زراعتها ونجاح الزراعة. بعض المناطق الذات طبيعة خصبة وتتمتع بموارد مائية وفيرة، مما يجعلها مناسبة للزراعة الحقلية أو الثروة الحيوانية. في المقابل، المناطق الجافة أو الصحراوية قد تكون غير صالحة للزراعة وتستند بشكل أكبر على الرعي أو استخدام الموارد الطبيعية الأخرى.

  2. الصناعة: يؤثر الموقع الجغرافي وتوفر الموارد الطبيعية على توزيع الصناعات. على سبيل المثال، توجد صناعات تحويل المواد الخام مثل الصناعات المعدنية والبتروكيماويات في المناطق التي تتمتع بتوافر الموارد اللازمة. بينما تنشط الصناعات المرتبطة بالطاقة المائية في المناطق ذات الأنهار القوية. المناطق الساحلية قد تكون مناسبة للصناعات البحرية والتجارة البحرية.

  3. السياحة: يلعب الطبيعة والمناظر الطبيعية والمواقع التاريخية دورًا هامًا في تحديد مستوى النشاط السياحي في منطقة معينة. المناطق الجميلة والمناظر الطبيعية الفريدة تجذب السياح وتسهم في تطوير الصناعة السياحية.

الاجابة الصحيحه هي : 

صواب

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال للبيئة تأثير في تحديد نوع النشاط الذي يمارسه السكان ؟  ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
للبيئة تأثير في تحديد نوع النشاط الذي يمارسه السكان ؟

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...