0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

انتقال الكربون بين المخلوقات الحية بشكل مستمر يسمى ................،مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

انتقال الكربون بين المخلوقات الحية والبيئة الحيوية بشكل مستمر يسمى دورة الكربون. تشمل دورة الكربون عمليات متعددة تحدث في البيئة الحيوية، بما في ذلك عمليات الاستنزاف والاستهلاك والتنفس والتحلل الحيوي وحرق الوقود الأحفوري.

تبدأ دورة الكربون عندما يتم امتصاص ثاني أكسيد الكربون (CO2) من الغلاف الجوي عن طريق النباتات خلال عملية التمثيل الضوئي. يستخدم الكربون الممتص في بناء المركبات العضوية في النباتات. ينتقل الكربون من النباتات إلى الحيوانات عبر سلسلة الغذاء عندما يتناول الحيوان النباتات أو الحيوانات الأخرى التي تأكل النباتات.

عندما يتنفس الكائنات الحية، سواء كانت نباتات أو حيوانات، يتم إطلاق ثاني أكسيد الكربون مرة أخرى إلى الغلاف الجوي. يمكن أن يتحلل الكربون أيضًا عن طريق التحلل الحيوي للمواد العضوية، مما يؤدي إلى إفراز ثاني أكسيد الكربون في البيئة.

بالإضافة إلى ذلك، يساهم حرق الوقود الأحفوري، مثل الفحم والنفط والغاز الطبيعي، في زيادة كمية ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي بشكل كبير. هذا يؤدي إلى زيادة ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

تتمثل أهمية دورة الكربون في توازن الكربون في البيئة وتنظيم تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي. وتلعب أيضًا دورًا حاسمًا في توفير المواد العضوية اللازمة لبناء ونمو الكائنات الحية في النظام البيئي.

الاجابة الصحيحه هي : 

دورة الكربون

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال انتقال الكربون بين المخلوقات الحية بشكل مستمر يسمى ................ ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
انتقال الكربون بين المخلوقات الحية بشكل مستمر يسمى ................

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...