0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

الرقم الهيدروجيني يقيس كلا من الحمض والقاعدة مبتدأ من صفر إلى 14 ؟ - مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك الرقم الهيدروجيني يقيس كلا من الحمض والقاعدة مبتدأ من صفر إلى 14 ؟  نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

الرقم الهيدروجيني (pH) هو مقياس يستخدم لتحديد درجة الحموضة أو القاعدية لمحلول مائي. يتراوح الرقم الهيدروجيني من 0 إلى 14.

عندما يكون الرقم الهيدروجيني أقل من 7، يشير ذلك إلى وجود محلول حمضي، حيث يكون التركيز الأكبر لأيون الهيدروجين (H+) مقارنةً بأيونات الهيدروكسيد (OH-). وكلما انخفض الرقم الهيدروجيني، زادت حموضة المحلول.

عندما يكون الرقم الهيدروجيني مساويًا لـ 7، يكون المحلول محايدًا، وذلك لأن تركيز أيونات الهيدروجين وأيونات الهيدروكسيد متساويًا.

عندما يكون الرقم الهيدروجيني أكبر من 7، يشير ذلك إلى وجود محلول قاعدي، حيث يكون التركيز الأكبر لأيونات الهيدروكسيد (OH-) مقارنةً بأيون الهيدروجين (H+). وكلما زاد الرقم الهيدروجيني، زادت قاعدية المحلول.

لذا، يمكن تلخيصه على النحو التالي:

  • pH أقل من 7: حمضي
  • pH يساوي 7: محايد
  • pH أكبر من 7: قاعدي

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

صح

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك الرقم الهيدروجيني يقيس كلا من الحمض والقاعدة مبتدأ من صفر إلى 14 ؟  ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الرقم الهيدروجيني يقيس كلا من الحمض والقاعدة مبتدأ من صفر إلى 14 ؟

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...