0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

يقاس التيار الكهربائي بوحدة تسمى- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك يقاس التيار الكهربائي بوحدة تسمى نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

صحيح، يقاس التيار الكهربائي بوحدة تسمى الأمبير (بالإنجليزية: Ampere)، وترمز لها الرمز "A". وتم اسماها تكريمًا للعالم الفرنسي أندريه ماري أمبير الذي أسهم في دراسة التيارات الكهربائية.

الأمبير هو وحدة لقياس شدة التيار الكهربائي، وتعرف بأنها الشحنة الكهربائية التي تمر عبر الموصل في الثانية الواحدة. بمعنى آخر، إذا مرت شحنة بقيمة أمبير واحد عبر موصل ما، فإنها تمر بمعدل كولوم واحد في الثانية.

مثلاً، إذا كان لديك تيار كهربائي بقيمة 2 أمبير، فهذا يعني أن الشحنة الكهربائية تمر بمعدل 2 كولوم في الثانية الواحدة.

وتُستخدم وحدة الأمبير في العديد من التطبيقات، مثل قياس تيار الكهرباء في الدوائر الكهربائية وتصميم الأسلاك والموصلات وأجهزة التيار المستمر والمتردد.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

الأمبير

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك يقاس التيار الكهربائي بوحدة تسمى ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يقاس التيار الكهربائي بوحدة تسمى

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 29، 2023 في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة صبا
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...