0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

يحيط بالخلية العظمية مواد صلبة مكونه من - مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك  يحيط بالخلية العظمية مواد صلبة مكونه من  نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

 تتكون الخلايا العظمية من مادة صلبة تسمى المصفوفة العظمية. هذه المصفوفة العظمية تتكون بشكل رئيسي من الكالسيوم والفوسفور، وتعطي العظام صلابتها وقوتها. يشكل الكالسيوم حوالي 65-70٪ من وزن المصفوفة العظمية، بينما يشكل الفوسفور حوالي 25-30٪، مع وجود نسب صغيرة من المعادن الأخرى مثل المغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم.

تترسب المعادن في المصفوفة العظمية بشكل متراص ومنظم، مما يعطي العظم هيكله الصلب والمتين. إلى جانب الكالسيوم والفوسفور، تحتوي العظام أيضًا على خلايا حية مثل الخلايا العظمية والخلايا العظمية العصبية والخلايا العظمية الجديدة، وتتواجد أيضًا الأوعية الدموية والأعصاب في العظام.

يعتبر الكالسيوم والفوسفور جزءًا هامًا لصحة العظام والأسنان. إذا لم يتم توفير كمية كافية من هاتين المادتين في النظام الغذائي، فقد يتعرض الشخص لمشاكل صحية مثل هشاشة العظام وتآكل الأسنان.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

الكالسيوم والفسفور

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك  يحيط بالخلية العظمية مواد صلبة مكونه من ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يحيط بالخلية العظمية مواد صلبة مكونه من

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...