0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

ينص قانون نيوتن الأول على (لكل قوة فعل قوة رد فعل مساوية لها في المقدار معاكسة لها في الاتجاه )- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك ينص قانون نيوتن الأول على (لكل قوة فعل قوة رد فعل مساوية لها في المقدار معاكسة لها في الاتجاه ) نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

لا، القانون الذي وصفته ليس نص قانون نيوتن الأول بالضبط. عادةً ما يُعرف قانون نيوتن الأول بمبدأ الحفاظ على الحالة السكونية أو قاعدة العطالة، ويُصاغ على النحو التالي: "كل جسم يظل في حالة سكون أو حركة مستقيمة بسرعة ثابتة في خط مستقيم، ما لم يتدخل قوة غير متوازنة عليه".

بمعنى آخر، إذا كان جسمًا في حالة سكون، فسيظل في حالة السكون إلى أن يتأثر بقوة غير متوازنة. وإذا كان جسمًا يتحرك بسرعة ثابتة في خط مستقيم، فسيستمر في الحركة بنفس السرعة وفي نفس الاتجاه ما لم يتدخل قوة غير متوازنة.

أما بالنسبة للعبارة التي ذكرتها "لكل قوة فعل قوة رد فعل مساوية لها في المقدار معاكسة لها في الاتجاه"، فهي أكثر تطابقًا مع مبدأ العمل ورد الفعل، حيث ينطبق هذا المبدأ على الأزواج المتفاعلة من القوى والردود الفعلية بينها، وليس بشكل محدد على قانون نيوتن الأول.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

خطأ

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك ينص قانون نيوتن الأول على (لكل قوة فعل قوة رد فعل مساوية لها في المقدار معاكسة لها في الاتجاه ) ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ينص قانون نيوتن الأول على (لكل قوة فعل قوة رد فعل مساوية لها في المقدار معاكسة لها في الاتجاه )؟

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...